بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم
انا احب التصوير وكانت فيني نيه افتح ستوديو منزلي .. بس اهلي خوفوني وقالولي التصوير حرام .. ياليت تقولولي
السلام عليكم
انا احب التصوير وكانت فيني نيه افتح ستوديو منزلي .. بس اهلي خوفوني وقالولي التصوير حرام .. ياليت تقولولي
أول مره أسمع انه حرام ,,
لا حبيبتي ما اعتقد لو حرام جان اهلي ماخلوني ادش هالمجال ويدرون اني احبه ,,
اما الي حرااام وهااذي ما اختلفو فيها العلماااء
النحت هنا قصدهم بلتصوير النحت الاجسااام والمجسماااات حرام لان يوم القيام الله يقول للي ينحتووون انفخ فيها الروح وقعد ينفخ فيهاا
بس مجسمااات الاورااق والفواكه ما ادري اذا حرام و لا لانها مو داشه بلروح مثل الانسااان والحيوان
ونفس الشي قصدهم بلتوصير الرسم
الي ترسم ناااس ولا وجه ولااا حيوااان هاذي نفس حكم النحت
وعن التصوير نفسه ماارف بس الي متأكده فييه
حرام الوحده تحط الصور بلبرواااز وتعلقها ولا تحطهاا ع طوووله لانه راح يعتبر نوع من التعظم حتى لو كانت النيه غييير
بس انتي سئلي وبحثي بالموضوع احسن ولا تاخذين كلمه من البنات هني
انشالله الحين بدور الرابط واحطلج اياه
المهم مضمونه انه التصوير اللي نعرفه بالكاميرات مباح
أما التصوير اللي حرموه اهوا المجسمات والتماثيل وجذي
عاد الموضوع وايد حلو دوري بقوقل يمكن يطلعلج نفس الحجي
:
والله يوفقج
بي اعتقد في فرق بين الرسم والتصوير
وبارك الله في حرصك ونفع بك الامه
هذه فتوى شامله من الشيخ ابن باز رحمه الله
http://www.binbaz.org.sa/mat/61
وهذه فتوى اخرى له
http://www.binbaz.org.sa/mat/4206
بس اذكر من فتره كنت دااشه موقع لتصوير وحاطين فتوه انه مو حرااام
http://q8yat.net/showthread.php?t=29…DB%D1%C7%DD%ED
التصوير في الأصل في ذوات الأرواح أمر منكر، هذا هو الأصل، تصوير ذوات الأرواح من بني آدم ومن الحيوانات لا يجوز؛ لقول النبي – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الصحيح: (أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون)، وفي لفظ آخر يقول -صلى الله عليه وسلم-: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم: أحيوا ما خلقتم)، وروى جابر في الحديث الصحيح: (أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لعن آكل الربا وموكله ولعن المصور) والأحاديث في هذا المعنى كثيرة. فالتصوير لا يجوز لذوات الأرواح، أما تصوير الشجر والجبل والسيارة والسفينة فلا بأس بذلك، ولكن إذا دعت الحاجة إلى الصورة، مثل إنسان يريد حفظ النفوس ولا تحصل له إلا بالصورة فلا بأس في هذه الحالة الشديدة فهو مضطر، وهكذا إذا رأى ولي الأمر تصوير المجرمين حتى ينقب عنهم حتى يتقى شرهم، أو لأسباب شرعية دعت الحاجة إلى ذلك إلى مصلحة المسلمين فلا بأس بذلك.
الشيخ : بن باز رحمه الله ….
****
حتى أنا يا إختي أحب هوايه التصوير ، بس أصور أي شي جماد ، (ورد ، أدوات منزليه ، شجر ، سيارات ، أشياء غريبه ..)
هذا يجوز ، أما تصوير الارواح ، كالاشخاص والحيوانات ، فهذا لا يجوز والله أعلم .