تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العجلة تخفف من ازدياد حجم الأرداف

العجلة تخفف من ازدياد حجم الأرداف

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

الرياض : أكدت سلسلة من الدراسات الحديثة أن معدلات السمنة وزيادة الوزن وخاصة كمية الدهون في منطقة البطن أو الأرداف عند السيدات اللاتي تصل أعمارهن فوق الثلاثين في زيادة مستمرة .

ويرجع الخبراء أسباب هذه الزيادة إلي تكرار الولادة وكذلك إلي بعض العادات الغذائية السيئة وعدم الاهتمام بالنواحي الصحية الأساسية في التغذية مثل تناول الخضار والفواكه بشكل مستمر كما ان لضغوط العمل والأسرة تأثيرا كبيرا علي إهمال الأمهات بأنفسهن مما يجعل الموضوع أكثر تعقيداً .

وربطت أحد الدراسات زيادة الدهون في هؤلاء السيدات بالأغذية العالية بالسكريات مثل الشوكولاتة والحلويات ومعدلات زيادة الدهون في أجسامهن حيث لوحظ أن هذه التجمعات للأنسجة الدهنية تزيد عند من يتناول هذه الأغذية الخاوية وخاصة اذا كانت المرأة لا تمارس أي نوع من الحركة والنشاط أو الرياضة .

وذكرت جريدة " الرياض" أن للحركة مثل المشي والجري واستخدام بعض الأجهزة مثل السير والعجلة لها تأثير كبير في الحد من تراكم هذه الدهون عند السيدات وخاصة اذا كانت بشكل منتظم خلال الأسبوع من (3-4) مرات حيث يتم حرق الدهون بشكل جيد والحد من تراكمها في منطقة البطن والأرداف لذلك ينصح الباحثون السيدات فوق الثلاثين والأربعين الحرص علي وضع جدول مناسب للنشاط والحركة لمعدلات ثابتة للحد من تراكم الدهون.

منقول للفائدة

14 أفكار بشأن “العجلة تخفف من ازدياد حجم الأرداف”

  1. اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أغلى حبيبه
    اي والله صااااجه

    انا كنت مادري وشاده حيلي بالعجله

    وماادري انتها اطلع الارداف

    والحين متحسفهههههه



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.