تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الفلفل الأحمر الحار يساعد على حرق السعرات الحرارية

الفلفل الأحمر الحار يساعد على حرق السعرات الحرارية

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أظهرت دراسة علمية أمريكية حديثة، أن تناول ط§ظ„ظپظ„ظپظ„ ط§ظ„ط­ط§ط± بمعدلات معتدلة قد ظٹط³ط§ط¹ط¯ على حرق ط§ظ„ط³ط¹ط±ط§طھ ط§ظ„ط­ط±ط§ط±ظٹط© ويقلل الشهية، خاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناوله.

وشملت الدراسة 25 شخصاً من ذوى الوزن الطبيعى، تضمنت 13 من محبى الأطعمة "الحراقة" و12 من غير المعتادين على تناولها، وقام الباحثون بإضافة رشة من مسحوق ط§ظ„ظپظ„ظپظ„ الحار، الأولى بمعدل 1.8 جراماً والثانية بمعدل 0,3 جراماً يومياً على أكلهم ولمدة ستة أسابيع.

ووجد الباحثون أن مادة "كابسيسين" (capsaicin) التى تمنح ط§ظ„ظپظ„ظپظ„ الطعم اللاسع رفعت حرارة الجسم الأساسية أثناء فترة الهضم بالنسبة لكافة المشاركين، وهو ما يعنى حرق المزيد من ط§ظ„ط³ط¹ط±ط§طھ الحرارية.

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص غير المعتادين على تناول ط§ظ„ظپظ„ظپظ„ ط§ظ„ط­ط§ط± هم الذين استفادوا من خاصيته التى تساعد فى الإحساس بالشبع، إذ تراجعت شهيتهم للأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة، وذلك حسب ما ذكر فى موقع محطة "سى إن إن" الأمريكية.

وقال البروفيسور فى علم الأطعمة والتغذية بجامعة برودو بإنديانا ريتشارد ميتس:"إن تناول أقل من ملعقة شاى من مسحوق ط§ظ„ظپظ„ظپظ„ ط§ظ„ط­ط§ط± ساهم فى حرق ط§ظ„ط³ط¹ط±ط§طھ ط§ظ„ط­ط±ط§ط±ظٹط© وقلل الشهية".

وأفادت الدراسة أن استهلاك قدر معتدل من ط§ظ„ظپظ„ظپظ„ ط§ظ„ط­ط§ط± وملازمة نمط غذائى صحى والقيام بتدريبات رياضية منتظمة سيكشف فوائدها مستدامة على المدى البعيد.

4 أفكار بشأن “الفلفل الأحمر الحار يساعد على حرق السعرات الحرارية”

  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديتك روحي
    يسلموووووووو يالغلا

    شكراً للطلة الرائعـة كعادتكـ قمرتنـا
    ودي وعبق وردي



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.