تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الفوائد والاستعمالات الزنجبيل

الفوائد والاستعمالات الزنجبيل

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين


يحتوي ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ على زيوت طيارة وألياف وبروتينات وكربوهيدرات وعناصر معدنية مثل؛ البوتاسيوم والمغنيزيوم، ويوجد في مائة غرام من ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ 69 ك. كالوري من الطاقة و1غم من الألياف.
الفوائد ظˆط§ظ„ط§ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ط§طھ
تعتبر كل أجزاء ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ نافعة، والمعروف أن الأدوية المستخرجة من ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ تقضي على أنواع من البكتيريا منها البكتيريا المهيجة للقرحة، كما أن منقوع ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ مفيد ضد الفطريات، أما مغلي ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ فيستعمل في حالات الرمد والتهابات اللوزتين، إضافة إلى استعماله لتحسين الذاكرة وتقوية الجسم، كما أنه يستخدم ضد الأوجاع والربو وإصابات الجهاز العصبي والتقيؤ وحصر البول والإسهال والنفخة.
ويعد مغلي ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ فعالاً ضد التقيؤ ومفيداً ضد التهاب الفم، كما يعتبر مهدئاً جيداً، والزنجبيل مفيد في حالات التهاب المفاصل والصداع والتصلب والورم والحرقة وانتفاخ البطن، ويساعد على تسييل الدم والتخلص من الدوار، ويستعمل كعلاج ضد الغثيان أثناء السفر (لكن ليس للحوامل)، فضلا عن أن مغلي جذور ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ شراب معرق يساعد على التخلص من نفاياته السامة عن طريق العرق.
طريقة الاستهلاك
يستعمل ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ طازجاً، إذ يحفظ في الثلاجة لعدة أسابيع، والطازج منه أشد فعالية من المجفف، ويستعمل من ط§ظ„ط²ظ†ط¬ط¨ظٹظ„ الجزء الموجود تحت الأرض (العنق)، ولكن نكهته تغني عن الإفراط في إضافة السكر والملح إلى الطعام لذلك يستحسن استخدامه متبعو حمية تخفيف السكر مثلاً (في حلويات الدايت).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.