تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أكثر 5 عمليات تجميلية شيوعاً بين الخليجيات

أكثر 5 عمليات تجميلية شيوعاً بين الخليجيات

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

من الملاحظ أن العديد من النساء في دول الخليج والمملكة يفضلن الظهور بإطلالة جديدة (نيو لوك) تحدث تغييراً في شكل الوجه والجسم، وتجعلهن يبدون أقل سناً وأكثر ثقة بالنفس. حول هذه الظاهرة، استطلعنا أراء عدد من السيدات والفتيات اللاتي يحرصن على ارتياد العيادات التجميلية باستمرار لتحديد أكثر العمليات التجميلية ط´ظٹظˆط¹ط§ظ‹ وماهي انطباعاتهن حولها لنقوم بعد ذلك بعرضها على خبيرات وخبراء التجميل لإبداء أرائهم في هذا المجال .
1- علاج التجاعيد وشد الوجه:
تقول العنود، 44 عاماً وتعمل معلمة لغة عربية، قد عانيت كثيراً مع تقدم العمر من ظهور التجاعيد في الوجه والرقبة. وقد نصحتني صديقاتي بعمليات شد الوجه. وكانت تجربة رائعة جعلتني أكثر سعادة وإقبالا على الحياة.
الرأي التجميلي: في هذا الخصوص تقول استشارية أمراض الجلد والشعر والليزر بمركز المحترفون للجراحة التجميلية الدكتورة نيفين الزهيري، أنه مع تقدم العمر يفقد الجلد 70% من مرونته، الأمر الذي يؤدي إلى بدأ ظهور علامات الترهل في بشرة الوجه والرقبة بسبب تكتل الدهون مما يتسبب في ضعف عضلات الوجه وبالتالي إصابتها بالضمور التدريجي. الأمر الذي يجعل الوجه يبدو وكأنه يتجه مع الجاذبية إلى الأسفل. كما قد يظهر الترهل واضحاً حول الفك السفلي وعند زوايا الوجه وفي الرقبة، ما يجعل تجاعيد الجبهة وتجاعيد حول العين والفم وأمام الأذن تبدو أكثر وضوحاً وعمقاً وخاصة عند السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 35 إلى 70 عاماً. ويحقق هذا النوع من العمليات نجاحاً باهراً وسريعاً، ما يجعل المرآة تبدو أكثر جمالاً وشباباً.
2- حقن التعبئة والبوتوكس:
تسرد سعاد، 36 عاماً وتعمل موظفة في شركة قطاع خاص، تجربتها في استخدام حقن التعبئة والبوتكس لعلاج نقص الدهون والكولاجين تحت خلايا بشرة الوجه وذلك بسبب إصابتها بفقر الدم (الأنيميا) والذي تسبب بدوره في ضعف عضلات الوجه مما أدى إلى ظهور التجاعيد حول الفم وأسفل الحاجبين.
الرأي التجميلي: في هذا الإطار تضيف الزهيري أنه كما هو معروف أن عضلات الوجه الصغيرة هي المسئولة عن تعبيرات الوجه المختلفة ومع مشكلة نقص الدهون أسفل البشرة وظهور التجاعيد يظهر تعبير الوجه الحزين واضح جداً حول الفم وأسفل الحاجبين الناتج عن ارتخاء عضلات الوجه مما يدفع خبراء التجميل إلى استخدام حقن البوتوكس التي تعمل على إضعاف العضلات المسئولة عن ظهور تجاعيد الحاجبين والجبهة وحول العينين. هذا بالإضافة إلى أن حقن البوتوكس يتم استخدامها في رفع زوايا الفم والتخلص من تجاعيد الشفة العليا ورفع الحاجبان مما يخلص البشرة من تعبير الوجه الحزين. كما يؤدي نقص الدهون في الخلايا الدهنية إلى ضمور الوجه بشكل عام وظهور انتفاخات تحت العين وهالات سوداء حولها، ما يوجب تعويض هذا النقص بحقن تعبئة الكولاجين التي تعيد للبشرة جمالها ونضارتها بالإضافة إلى أنها تعد أكثر فعالية وأماناً في علاج مشاكل البشرة.
3- تجميل الصدر:
تكمل سمر 26 عاماً وهي ربة منزل، تجربتها في الخضوع لعملية تجميل الصدر قائلة: بعد تفرغي من فطام ابني الأول عانيت من ترهل وضمور في الصدر، مما أصابني بحالة نفسية سيئة ودفعني بقوة للخضوع لعملية تكبير للصدر للاهتمام بشكلي الخارجي والتحسين من حالتي النفسية التي تأثرت كثيراً بهذا العامل.
الرأي التجميلي: حول هذا الموضوع، يؤكد استشاري جراحات تجميل الصدر والتخدير الموضعي بمركز المحترفون للجراحة التجميلية الدكتور محمد فرج على أن أغلبية السيدات بعد الحمل والرضاعة قد يصبن بحالة من الترهل والضمور في الصدر والمعروف بـ "ضمور الصدر الولادي". هذا بالإضافة إلى أن العديد من الفتيات يعانين من صغر حجم الصدر نتيجة البلوغ المبكر أو العامل الوراثي أو ضعف بنية الجسم والنقص الشديد في وزن الجسم، مما يسبب لهن الحرج والضيق المؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم تفضيلهن الظهور الاجتماعي في المناسبات والحفلات. وعن كيفية إجراء عملية تكبير الصدر يضيف فرج أن مثل هذا النوع من الجراحات التجميلية يتم تحت تأثير التخدير الموضعي. حيث يقوم الجراح فيها بتحديد موقع إدخال الكيس (prosthesis) , ثم عبر الشق يدخل الجراح الكيس السيلكوني (prosthesis) الذي يحتوي عادة على محلول ملحي يتم إيصاله إلى منطقة تحت عضلات الصدر أو تحت النسيج الغدي للصدر. بعد ذلك يغلق الجرح بعدة عقد جراحية ويوضع الضماد الجراحي المناسب. وفي العادة يتم الخروج من المركز الطبي الجراحي في نفس اليوم أو بعد مرور 24 ساعة على الخضوع للجراحة.
4- تجميل الأنف:
تقول زينة 22 عاماً وهي طالبة جامعية بالسنة النهائية، من صغري وأنا أعاني من اعوجاج في شكل الأنف مما كان يسبب لي حرجاً مستمراً وألما نفسياً، الأمر الذي شجعني على إجراء عملية تجميل الأنف التي أضفت على حياتي بعداً جديداً وإحساسا جميلاً.
الرأي التجميلي: في هذا الخصوص يفيدنا استشاري جراحة تجميل الأنف بمركز النخيل الدكتور بشار البذرة عن تجميل الأنف بأنه لا يعني أبدا العبث بالأنف الطبيعي فكلمة تجميل هي كلمة خاطئة والأفضل أن تستبدل بكلمة تعديل لأن الحقيقة أن المطلوب هو العودة إلى الشكل الطبيعي الذي يلائم الوجه والذي يتم بأحدث التقنيات الحديثة من خلال استخدام جهاز كمبيوتري متقدم معد خصيصا لهذه الحالة والذي يوضح إمكانية التعديل الممكن وإجراء التعديل المناسب لملامح الوجه بحيث يستطيع المريض رؤية شكله قبل إجراء العملية وما هو الشكل المتوقع الذي سيكون عليه بعد إجراءها. فعلى الطبيب الأخذ بعين بالاعتبار الناحية النفسية للمريض كي يتقبل هيئته الجديدة بكل راحة وسعادة في التغيير. في البداية تبدأ الخطوة الأولى للعملية بإجراء فحوصات كاملة للدم ليتم من خلالها الاطمئنان على صحة المريض قبل إجراء العملية يلي ذلك مرحلة إجراء العملية، والتي تتم تحت تخدير موضعي يستخدم فيها تقنية متقدمة جدا من داخل الأنف بحيث لا تترك أي أثر أو جرح خارجي يقوم الجراح من خلالها بتعديل عظمة الأنف وكذلك إعادة ترتيب وتشكيل غضاريف الأنف بما يتناسب مع ملامح الوجه مستعملاً فيها الخيوط القابلة للامتصاص والتي تذوب بعد فترة وجيزة. وقد تستغرق العملية حوالي الساعة يخرج بعدها المريض بأنف جميل وروح متجددة.
5- شفط الدهون وشد الجلد:
وبسؤال نادين، 34 سنة، سيدة أعمال، عن أكثر العمليات التجميلية تفضيلاً لديها، فأجابت أنها تهتم كثيراً بشكل جسمها وتحرص دائماً على رشاقته وخلوه من السلولاليت والترهلات لذلك تستهويها ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ شفط الدهون وشد الجلد بشكل كبير عن غيرها من العمليات التجميلية الأخرى.
الرأي التجميلي: يقول استشاري التجميل والخبير الخاص في شفط الدهون بمركز المحترفون الدكتور نبيل شحاتة عن ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ شفط الدهون وشد الجلد بالليزر أنها تقنية الليزر تعد من أحدث التقينات العالمية المستخدمة لإزالة الدهون من الجسم مع شد الجلد حيث إنها تعتبر تقنية حديثة جدا للتدخل الجراحي البسيط لإذابة وشفط الدهون التي تبنى على أساس شعاع الليزرالذي تقوم أشعته بتكسير الدهون وذلك بفعل الليزر الضوئي والليزر الصوتي، بالإضافة إلى هذا فعالية التقنية في شد الكولاجين تحت الجلد الذي بالضرورة يعمل على شد الجلد فوق المنطقة المعالجة مما يعمل على تقليل آثار الجراحة والندبات. ويضيف شحاتة أن عملية شفط الدهون تجرى بعمل ثقب صغير في الجلد ثم يتم إدخال أنبوب رفيع لا يتجاوز قطره ملليمتر واحد تحت الجلد يحتوي بداخله على ألياف بصرية تنقل نبضات الليزر إلى الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، وبمجرد أن تلامس نبضات الليزر هذه الخلايا فإن جدار الخلية يذوب بفعل ضوء وصوت أشعة الليزر وتتحول المادة الدهنية شبه الصلبة الموجودة داخل الخلية إلى دهون ثلاثية جليسرية على شكل سائل زيتي يمكن شفطه إلى خارج الجسم وفي نفس الوقت يتم علاج طبقة الجلد من الداخل بواسطة شعاع الليزر الذي يعمل على زيادة حرارة الكولاجين مما يؤدي إلى انكماش الكولاجين يليه انكماش الجلد، وبالتالي حدوث شد وتناسق أكثر في الجلد . ويضيف فرج أن ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ شفط الدهون تعد من العمليات البسيطة والسهلة التي يمكن للمريض بعدها الخروج من المستشفى بنفس اليوم وممارسة عمله الاعتيادي في اليوم التالي.

الوسوم:

3 أفكار بشأن “أكثر 5 عمليات تجميلية شيوعاً بين الخليجيات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.