تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » استشاق زيت النعناع ينهي الصداع في 10 دقايق

استشاق زيت النعناع ينهي الصداع في 10 دقايق

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

——————————————————————————–

لاحتوائه على المادة الفعالة في أقراص "البنادول"
استنشاق زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ ينهي ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ في 10 دقائق

أكدت الدكتورة قدرية الديب أستاذة العقاقير المشارك في كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود أن استنشاق زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ ينهي الشعور بآلام ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ في غضون عشر دقائق على الأكثر و يسهم بشكل كبير في تخفيف ألم الشقيقة والصداع النصفي لاحتوائه على مادة "أسيتاميوفين" وهي المادة الموجودة في الأقراص المستخدمة في علاج ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ مثل "البنادول".

وأرجعت الدكتورة قدرية، السبب في ذلك إلى أن زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ يعمل على توسيع الشعب مما يؤدي إلى استرخاء الجسم والشعور بالراحة وبالتالي إنهاء الإحساس بآلام الصداع، كما أن هذه الطريقة تفيد أيضا في حالات ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ النصفي.

وأبانت أستاذة العقاقير أن دراسة ألمانية طبية أثبتت أن 10 في المائة من محلول " زيت النعناع" في الكحول تساوي فاعلية ألف ملجم من مادة "أسيتامينوفين" وهي المادة المكونة للأقراص المستخدمة في علاج ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ مثل " تمبرا، تيلينول، بانادول- أدول".

وفيما يخص طريقة استخدام "زيت النعناع" أضافت الدكتورة قدرية الديب أنه تؤخذ كمية قليلة من عبوة زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ الأصلي ثم تستنشق لمرة واحدة من خلال فتحتي الأنف بشرط ألا يبالغ المريض في عملية الاستنشاق لفترة طويلة، وسيشعر الشخص الذي يعاني آلام ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ بتحسن سريع خلال عشر دقائق على الأكثر، لافتة إلى أن هذه الطريقة مجربة على أشخاص كثيرين ونتجت عنها آثار ايجابيه بشكل سريع. ووصفت الدكتورة قدرية زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ الجيد للاستخدام بأنه يتميز بأنه إما أن يكون عديم اللون أو لونه أصفر فاتح أو أصفر مخضر إضافة إلى أن رائحة ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ فيه نفاثة.

ورغم أن زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ يعمل على إنهاء ط§ظ„طµط¯ط§ط¹ تماما في غضون دقائق عند استنشاقه بالطريقة و الكميات المسموح بها، إلا أن له استخدامات أخرى عندما يوضع على الجلد، وفقا للدكتورة قدرية الديب، فهو يعمل كذلك على تخفيف الأنفلونزا كما أنه يزيل التعرق ويفرز الصفراء وينهي تشنج العضلات وزادت :" عند خلط 10 في المائة من زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ مع 10 في المائة من زيت لافندرا في كمية قليلة من الكحول ومن ثم عمل (مساج) من هذا الخليط في أسفل الرأس و الرقبة فإن ذلك يسهم في إزالة الصداع".

وشددت على ضرورة ابتعاد الحوامل والأطفال عن استعمال زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ وعللت ذلك بأن زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ يحدث التقلصات في الرحم للحوامل في حال استخدامهن له أما الأطفال فتركيز زيت ط§ظ„ظ†ط¹ظ†ط§ط¹ لهم يعتبر كبيرا لذلك لا يصح استخدامه لهؤلاء الأشخاص.

2 فكرتين بشأن “استشاق زيت النعناع ينهي الصداع في 10 دقايق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.