تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » البزر العملاق في السامبا قريبا

البزر العملاق في السامبا قريبا

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

وضعت سيدة برازيلية مولودا عملاقا بلغ وزنه سبعة عشر رطلا، أي ثمانية كيلوجرامات، وهو ضعف المعدل العادي لأوزان المواليد. وقد أعلن اتحاد أطباء النساء في البرازيل أن الطفل، الذي أطلق عليه اسم أدميلتون دوس سانتوس، هو أضخم طفل يولد في البرازيل.

وكان أدميلتون قد ولد بجراحة قيصرية يوم الأربعاء الماضي في مستشفى في مدينة سلفادور بشمال شرق البرازيل. وأدميلتون هو الابن الخامس لفرانسيسكا راموس دوس سانتوس، ويرجع الأطباء سبب ضخامة طفلها الأخير إلى إصابتها بمرض السكري. وقالت الطبيبة لويز سينا آزول إنه من الممكن اعتبار الطفل أدميلتون طفلا عملاقا، حيث أن وزنه قد بلغ وزن طفل طبيعي في شهره السادس .

وقد وضعت فرانسيسكا سانتوس، 38 سنة، أربعة أطفال قبل أدميلتون، أعمارهم ما بين التاسعة والخامسة عشرة، وجميعهم ولدوا بأحجام عادية. وقالت مديرة مستشفى ألبرت سابين للولادة: "لقد كانت فرانسيسكا تعرف أنها ستلد طفلا عملاقا، لكنها لم تتوقع أن يكون بهذا الحجم، فقد فوجئت هي وزوجها والأطباء في المستشفى بوزن المولود الجديد".

ويحصل أدميلتون على محلول الجلوكوز وريديا، وذلك للحفاظ على مستوى السكر في دمه، حيث تعاني أمه من مرض السكري. كما يتنفس أدميلتون اصطناعيا لأنه يعاني من مشكلات في التنفس، لكن مديرة المستشفى التي ولد فيها تؤكد أن صحته العامة بحالة جيدة. وتقول: "الأم والمولود يتمتعان بصحة جيدة".

وقد عانى ألفريدو دي جيزوس دوس سانتوس ، والد أدميلتون ، خلال الولادات السابقة من إصابة الأم بمرض السكري. ويقول: "لقد كنت قلقا للغاية، لأن مرض السكري من الأمراض التي لا يمكن الشفاء منها

2 فكرتين بشأن “البزر العملاق في السامبا قريبا”

  1. ما شاء الله .. سبحان الله ..

    و فعلا مرض السكري يزيد وزن المولود .. الحمدلله انها و المولود بصحه زينه و عافيه

    و مشكوره على الخبريه



  2. زيـنـه

    مشكورة على مرورج يا الغالية

    حبوبتي تعرفين شنو احاتي

    احاتي امه باجر إذا تبي ترضعه اشلون اتشيله

    راح يكسر أيدها من ثقله … ما شاء الله



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.