تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الخوف من عدم توافر الطعام يدفع البعض للبدانة‎

الخوف من عدم توافر الطعام يدفع البعض للبدانة‎

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد شفيع المسلمين

الخوف من عدم توافر الطعام يدفع البعض للبدانة‎

الإثنين, 30 أبريل

أوضح الباحثون بجامعة "نيويورك" أن الخوف من عدم توافر الطعام وهو مايعرف "بعدم الأمان الغذائى" خاصة بين الأسر محدودة الدخل والفقيرة يدفع بالكثيرين إلى السعى لاكتناز الطعام واستهلاكه فى حال الحصول عليه دون الاهتمام بالمعاييرالصحية أو نظام غذائى صحى منتظم.

وأظهرت أبحاث طبية أمريكية أن خوف البعض من عدم توافر الطعام ونقص المؤونة الغذائية قد يدفعهم إلى البدانة واستهلاك كميات كبيرة من الطعام ولكل ما تصل إليه إيديهم من طعام.

ويرى الباحثون أن النتائج المتوصل إليها فى هذه الدراسة تلقى مزيدا من الضوء حول تفهم الأسباب التى تدفع الاسر الفقيرة أو محدودة الدخل إلى أن تصبح مهددة بالإصابة بالبدانة ليتفشى المرض بينهم بصورة وبائية.

وشدد الباحثون على أن دراسة النمط الغذائى بين الاسر الفقيرة ومحدودة الدخل يسهم فى إيجاد حلول فعالة للمحاربة البدانة.

وكانت الابحاث قد أجريت على أكثر من 201 أسرة فقيرة ومن محدودى الدخل خاصة ممن لديهم أطفال دون الستة أشهر ليتم دراسة النمط الغذائى سواء نمط الرضاعة أوالعادات الغذائية بين الكبار.

وأشارت المتابعة إلى أن نحو ثلث الامهات مسئولات عن تعزيز الشعور "بعدم الامان الغذائى " وهو ما يدفعهن إلى زيادة معدلات تناول أطفالهن للطعام فى حال توفره لمواجهة الظروف الصعبة التى يتعرضون لها من نقص فى الغذاء و هو مايصيب الكثيرين من أطفالهن بالبدانة وسوء تغذية.

9 أفكار بشأن “الخوف من عدم توافر الطعام يدفع البعض للبدانة‎”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.