تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » السعاده الزوجيه في يدك!!!!

السعاده الزوجيه في يدك!!!!

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

كثيرا ما تشتكي الزوجات بانهن غير سعيدات بحياتهن ط§ظ„ط²ظˆط¬ظٹظ‡ والاكثر من هذا هو اتهام الزوج بانه هو السبب في عدم هذه السعاده, اما من الناحيه المعنويه او الناحيه الماديه, وتطلب من الغير ايجاد حل لهذه المشكله ……

كيف توجد ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ بحياتها ط§ظ„ط²ظˆط¬ظٹظ‡ ..؟ وتجعل من زوجها يشعرها بهذه ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ .

ولكن يجب ان تعلم الزوجه بانها لن تستطيع ان تكون سعيده في ظل انتظارها من الغير ان يجلب ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ لها , لان هي وحدها المسؤله عن اسعاد نفسها .

فعليها اولا بذل المجهود باخراج ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ من الذات اي اذا لم استطع ان اغير من زوجي فعلى الاقل استطيع ان اغير من نفسي ويجب ان تعلمي كيف تتوصلي الى ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ فهناك مهارات اجعليها اساسيات وخطوات تعتمدي عليها وتكون طريق لك للوصول الى ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ ط§ظ„ط²ظˆط¬ظٹظ‡ الحقيقيه وهي …………………..

**** ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ غاليه وثمينه لذلك عليك ببذل المجهود للحصول عليها حتى تستحقينها.

**** اذا اردتي التغير من زوجك لت**بيه عليك اولا ان تبدئي بنفسك , لان التغير يبدا بسيطا في النفس فيجر وراءه التغيرات الكثيره في حياتك ومن حولك .

تعلمي كيف تحبي زوجك فهذه مهاره تحتاج الى مجهود فالحب مهاره مكتسبه ولا تولد معنا .. .
اي انه ليس فطريا وانما يمكن تعلمه واكتسابه فعليك ان تحبي زوجك الحب المطلق الذي يكون للحب نفسه , مثلا ( انا احب زوجي ليس من اجل تلبيته لكل طلباتي او لانه يعاملني معامله جيده او لانه صاحب شكل وسيم ) فالحب المطلق هو سر من اسرار ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ ط§ظ„ط²ظˆط¬ظٹظ‡ …….

ايضا عند حدوث مشاحنات وشجار بينك وبين زوجك على موقف معين او سلوك او تصرف يجب ان تضعي في نصب عي*** ان لا تكرهي زوجك , وانما اكرهي التصرف او السلوك الذي قام به فامع مرور الوقت سوف تستطيعي ابدال ذلك وتغيره في زوجك الى الاحسن .

**** الرضا بالقسمه والنصيب. . . الزواج يعتبر من المجهولات بالنسبه لكل من الطرفين فقد يكونا من الموفقين فيه ويرى كل منهما انه وجد نصفه الاخر , وهناك من يكتشف بانه اخطىء الاختيار ولم يجد نصفه الاخر , فيتعثر كثيرا فى مطبات مليئه بالمشاكل والتعاسه والحسره والندم , ولكن من يريد يستبدل هذا الاحساس بشعور اخر عليه ان يتكيف مع الوضع وذلك بتحسين طرق التعامل لكل من الزوجين بعضهما لبعض, وان يعلما بان هذا نصيب قد كتبه الله لهما .

**** الابتعاد عن النديه بين الزوجين ومقابلة الفعل بالمثل فاهذا يبعدك عن خطوات ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ التي تريدين الوصول لها , فالزوج لايرغب بان تكون زوجته تعامله بالمثل لانه هذا لا يشعره برجولته وتحكمه في الامور , لانه عندما تشعرين الزوج بذاته وشخصيته وسداد رائيه , عند ذلك يخضع هو بالمقابل لك وعندها يفعل ما تشائين برغبه ورضا منه , وقبول وسعاده منك .

**** اهتمي بنفسك واحساسك وانوثتك , لان الزوج يكون اغلب وقته خارج المنزل في مكان عمله مع الرجال ومع اصدقائه يكون مع رجال فااذا عاد الى البيت يريد ان يرى انثى امامه بكل ما تحويه الكلمه من معنى فاعلى الزوجه ان تشعر زوجها بانوثتها من خلال صوتها وخطواتها وحركاتها ولبسها وزينتها وتغنجها ودلعها .

**** عدم الياس من محاولة اسعاد نفسك من الداخل واخراجها لتكون على هذا الشكل الذي قدمته لك .

كرري المحاوله بطرق مختلفه ولا تياسي او تحبطي من ردة فعل زوجك , فانها سوف تتغير ان لم يكن الان سيكون فيما بعد .

واجعلي ثقتك بنفسك دافع لاستخراج ط§ظ„ط³ط¹ط§ط¯ظ‡ من اعماقك اولا ………
لانه فاقد الشي لا يعطيه .

تمنياتي لكلا من الزوجين ابذال الجهد لاسعاد كلا منهما الاخر

4 أفكار بشأن “السعاده الزوجيه في يدك!!!!”

  1. فعلا موضوع يستحق القراءه ……..
    تشكرين عليه يا دمعه مقهوره
    و الله تكسرين الخاطر
    معذرة .
    أين الردود و الا مو عاجبكم يا بنات لأن الموضوع موجه لكم ..
    تحياتي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.