تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الطماطم تعالج التصاقات سببها الجراحة

الطماطم تعالج التصاقات سببها الجراحة

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

البندورة-الطماطم طھط¹ط§ظ„ط¬ الالتصاقات التى تسببها الجراحة

[CENTER]

البندورة-الطماطم طھط¹ط§ظ„ط¬ الالتصاقات التى تسببها الجراحة

كشفت دراسة حديثة أن مضادات الأكسدة الكيميائية الموجودة فى ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… يمكن استخدامها لعلاج الأسباب الشائعة لآلام البطن كالندب الداخلى التى تسببها ط§ظ„ط¬ط±ط§ط­ط© وآورام الرحم.
وأشارت الدراسة إلى أن الأطعمة الغنية بالطماطم أو منتجات ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… قد يكون السبيل إلى التحكم فى الالتصاقات التى تسببها ط§ظ„ط¬ط±ط§ط­ط© أو أورام الرحم وهى حالة تجعل الأنسجة والتى عادةً تكون محاطة بالرحم تظهر فى أماكن اخرى من البطن مسببة انسداد الأمعاء ومشاكل فى المثانة بالإضافة إالى العقم.
وقام الدكتور طارق دبوك من جامعة واين ستيت يونيفرسيتى فى ديترويت بالولايات المتحدة الأمريكية بإجراء الاختبارات على الليكوبين وهى صبغة اللون الأحمر فى ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… لإحتوائها على الكيميائيات المضادة للاكسدة.
وأوضح الدكتور طارق دبوك من خلال نتائج اختباراته، أن الليكوبين يمكنها أن تكون مفيدة لعلاج الالتصاقات التى تظهر بعد العمليات الجراحية وحالات اخرى كأورام الرحم.
يذكر أن مادة "الليكوبين" والموجودة بوفرة فى منتجات ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… المطبوخة مثل الكاتشاب وصلصة ط§ظ„ط·ظ…ط§ط·ظ… تحتوى على اثار وقائية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان.[/CENTER]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.