تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اللوز – فوائد اللوز

اللوز – فوائد اللوز

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

كشفت دراسات جديدة ان أكل ط§ظ„ظ„ظˆط² يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان ط§ظ„ظ„ظˆط² يخفض مستويات الكوليسترول

الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف. وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى ان حبات ط§ظ„ظ„ظˆط² لا يعتريها الفساد حتى وإن تم تخزينها لعشرات السنين ، اذا لم تنتزع قشرتها الخارجية.
واظهرت دراسة اجريت في كلية كنج الطبية البريطانية ان جدران الخلايا في ثمار ط§ظ„ظ„ظˆط² قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها فعند اكل ط§ظ„ظ„ظˆط² لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه ، فلا تدخل عملية الهضم وتطرح خارجا ، الامر الذي يجعل ط§ظ„ظ„ظˆط² طعاما صحيا قليل السعرات.
ويرى الباحثون ان تناول حفنة من ط§ظ„ظ„ظˆط² اما يعادل اونصة واحدة يوميا كجزء من الغذاء الصحي. يساعد في تقليل خطر الاصابات القلبية. واكدت دراسة اخرى من جامعة كاليفورنيا ان المواد المضادة للأكسدة في قشور ط§ظ„ظ„ظˆط² بالاضافة محتواه الطبيعي من فيتامين e تؤثر بصورة ايجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.