تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المياة الصحية هل هي صحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المياة الصحية هل هي صحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كبف الحال يااخواتي اتمنى تكوني باوفر صحه وعافيه
انا بادخل في الموضوع على طول ……….
نحن نشرب المياة الصحيه هل هي صحيه لصحتنا صحيح ام تضره؟؟؟؟
2_وماهي افضل مياه صحيه يعني اسم الشركة …………….الخ ؟
3-وهل الكلوريدنسبته منخفضه او مرتفعه افضل؟؟؟؟؟؟؟؟
وآآسفة ادري مصختهابس حبيت يكون الموضوع استفتاء للافضل علشان صحتنا

ودمتم سالمين

2 فكرتين بشأن “المياة الصحية هل هي صحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟”

  1. السلام عليكم
    بعض المياه الصحية تباع دون رقابة و كذلك لا نجد هناك مراقبين على المصانع أو بعض محلات السوبر ماركت للتأكد من المياه هل هي صحية فعلاً ومغلفة تغليفاً صحياً بعيداً عن الاستغلال و هناك شك كبير بأن ما يسمى المياه الصحية غير صحية والسبب قد يكون الأماكن التي تجمع فيها المياه داخل تلك المصانع الكبيرة أو تلاعب العمالة بتعبئة مياه قد تكون غير نقية و قد يتعرض المواطن لأمراض خطيرة بسبب تلك المياه التي نخشى أن تكون قد تعبأ من أماكن غير صحية أو مختلطة بما يشوبها من تلوث و الحقيقة أن هذا الموضوع حساس جداً وإن كان من تخصص الأطباء والجهات الصحية والخبراء في مجال تحليل المياه، ولكن بما أن الموضوع طرح للنقاش فأحب أن أنبه إلى أشياء نعايشها هي مياه صحة في اعتقادي أنها متنوعة فبعض الشركات جيدة وبعضها غير جيد بل إن بعضهم يقول إنها معقمة من المجاري ولا نعلم مدى صحة هذه الإشاعات ثانياً أنهم يذكرون أن المياه الصحية تصيب الإنسان بالكسل، وتوقعه في شيء من الخمول.
    ثالثاً: فيها الأملاح والجسم بحاجة إلى الأملاح، رابعاً: لو جلس الإنسان مع كبار السن لعلم كيف كانوا يشربون الماء في السابق كانوا يأتون بالماء وفيه شيء من الأتربة والأوساخ والعقارب أحياناً ويشربون لأنهم لا تتوفر لديهم المياه النقية.
    الحديث عن المياه الصحية يطول، لأن هناك أنواعاً كثيرة منها وأشك أن تكون خاضعة كلها للفحص والرقابة التي تجعلنا نطمئن على شربها بكل ثقة، لقد كثرت شركات المياه لدرجة مخيفة مما أفسح المجال إلى المتلاعبين، ونلاحظ وجود بعض العمالة ممن يجوبون الأحياء بسياراتهم المحملة بالمياه التي يدعون إنها صحية، ويحملونها (بالوايتات) ويبيعونها بأسعار رخيصة جداً مما يثير الشك حول مصدرها ودرجة نقائها وصحتها، السؤال يقول: من أين تأتي تلك المياه؟ ومن الرقيب عليها وإذا كانت صحية كما يزعمون لماذا تباع بأسعار تثير الشكوك حولها؟ ومن الذي صرح لهذه العمالة أن تبيع المياه في المساكن؟ وهل هذه العمالة خاضعة للاشتراطات الصحية أم لا؟ هذه أسئلة مشروعة لأن الذي يباع ليس ملابس أو قطع غيار يتوقف الأمر فيها عند حد الغش والضرر المادي، بل هذه السلعة تتسلل إلى الأجهزة الحساسة في جسم الإنسان، فالبعض يغامرون بشرب هذه المياه وهم لا يدرون هل هي صالحة للاستخدام البشري أم لا ولا يعلمون مدى صلاحيتها للمسالك البولية لديهم؟ مشكلة المياه الصحية كبيرة ومتشعبة، فهناك المياه التي تعبأ في قوارير البلاستيك، وهذه تحوم حولها الشكوك، خاصة تلك التي يبيعها بعض الباعة والبائعات عند إشارات المرور حيث يلاحظ أن بعضها غير محكمة الإغلاق مما يثير الشبهة حول مدى صحتها، أو التي تباع في الشوارع في الأسواق أو في الحدائق وغيرها، حتى التي تباع في السوبر ماركت ليست مضمونة لدرجة الأمان، أما المياه التي توزع في المساكن بالقوارير الكبيرة فهي ليست مطمئنة لأن أسعارها أقل بكثير من تلك التي توزعها الشركات المعروفة وذات الخبرة والسمعة في هذا المجال، وفي رأيي القضية برمتها تتلخص حول الرقابة التي يجب أن تطبق على الكل وبشكل مستمر مهما كلف ذلك وزارة التجارة أو الجهات ذات العلاقة لأن روح الإنسان وصحته أغلى من كل شيء، وطالما أننا لا نستطيع أن نراقب ضمائر الناس وليس من اختصاصنا ذلك فلنراقب المنتجات وفقاً للقانون والنظام حتى نحمي صحتنا، ونجنب المجتمع الأمراض المتوقعة.

    و أنا لا أقصد بهذا الكلام أن جميع المياه الصحية غيرصحية فأنا أنبهكم فقط و الله أعلم
    و في النهاية شكراً أختي sعلى طرح الموضوع
    و أطلب من باقي الأعضاء التفاعل مع الموضوع
    مع السلامة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.