بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
قوه شلونكم
انشالله بخير.."
بنات عندي سؤال بخصوص سورة البقره"..انا الحين قايله بستمر فيها 40 يووم لما فيها من فائدة ومن كلام البنات بعد عنها وفائدتها وغيره
وسوؤال انه انا مستمره كل يوم اقراها ليمن يصير لي 40 يوم بس امس نسيت اقرها ..فا قريت اليوم سورة البقره مرتين كتعويض عن امس ماقريتها هل شي يصير ولا
لمن تقولون 40 يوم".. لازم يوم ورا يوم؟!
والحين شلون امس نسيت اقرها واليوم قريتها ؟ ولا عادي ما يأثر وجذي انا ماشيه صح؟؟؟
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
قوه شلونكم
بنات عندي سؤال بخصوص سورة البقره"..انا الحين قايله بستمر فيها 40 يووم لما فيها من فائدة ومن كلام البنات بعد عنها وفائدتها وغيره
وسوؤال انه انا مستمره كل يوم اقراها ليمن يصير لي 40 يوم بس امس نسيت اقرها ..فا قريت اليوم سورة البقره مرتين كتعويض عن امس ماقريتها هل شي يصير ولا
لمن تقولون 40 يوم".. لازم يوم ورا يوم؟!
والحين شلون امس نسيت اقرها واليوم قريتها ؟ ولا عادي ما يأثر وجذي انا ماشيه صح؟؟؟
الاعمال بالنيات
و دام نيتج انج تبين تقرين سورة البقرة ما يهم سواء يوم او يومين او عشر … المهم انج ناوية تستمرين على قراءتها
و الله يكتب لج اللي فيه الخير
بس المهم ماكنت اخليها فوق ال3 ايام لان لما تقرينها بيتج ما يدخله الشيطان 3 ايام
انتبهوا ياأخوات من مسألة تحديد قراءة سورة معينة بعدد معين
فلم يثبت نص شرعي يدل على أن هذا العدد (40) أو غيره في قراءة سورة البقرة مرتبط بأجر معين.
لذا الاعتقاد بهذا العدد والتقيد به يدخل في طريق البدعة
قراءة القرآن يعتبر من العبادات التوقيفية لايحدد بمدة معينة ولا بوقت معين الا ان أتى دليل شرعي واثبت ذلك.
فانتبهوا ياأخوات من التحديد بعدد معين . أنا لاأقول القراءة لاأجر فيها . بالطبع لأ
سورة البقرة لها من الفضل العظيم وجميع سور القرآن نؤجر على قراءة كل حرف منها.
ولكن البدعة في التقيد بعدد معين لم يثبت لافي لقرآن ولا في السنة .
قال الرسول اللهم صلي وسلم عليه" من احدث في امرنا ماليس منه فهو رد"
انتبهوا ياأخوات من مسألة تحديد قراءة سورة معينة بعدد معين
فلم يثبت نص شرعي يدل على أن هذا العدد (40) أو غيره في قراءة سورة البقرة مرتبط بأجر معين.
لذا الاعتقاد بهذا العدد والتقيد به يدخل في طريق البدعة
قراءة القرآن يعتبر من العبادات التوقيفية لايحدد بمدة معينة ولا بوقت معين الا ان أتى دليل شرعي واثبت ذلك.
فانتبهوا ياأخوات من التحديد بعدد معين . أنا لاأقول القراءة لاأجر فيها . بالطبع لأ
سورة البقرة لها من الفضل العظيم وجميع سور القرآن نؤجر على قراءة كل حرف منها.
ولكن البدعة في التقيد بعدد معين لم يثبت لافي لقرآن ولا في السنة .
قال الرسول اللهم صلي وسلم عليه" من احدث في امرنا ماليس منه فهو رد"
انا مع الاخت راية الحق ماورد انه في تحديد ايام معينه او فتره معينه لقراءة القرأن