تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بذور دوار الشمس التسلية والتغذية معا

بذور دوار الشمس التسلية والتغذية معا

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

نتناول بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ للتسلية و لكن هل فكرتم يوماً ما هي فوائد هذه البذور؟ إليكم بعض أهم فوائد هذه البذور الصحية:


– تعمل بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ على السيطرة على تلف الخلايا لذلك فإنها تلعب دوراً مهماً في الوقاية من السرطان. وذلك لأنها تعد مصدر غنياً للسيلينيوم و الذي أُثبتت فاعليته في الوقاية من السرطان.
– تحتوي بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ على المعادن المهمة لصحة العظام، مثل المغنيسيوم و النحاس التي تلعب دوراً مهماً إلى جانب الكالسيوم لتقوية العظام. كما تحتوي على فيتامين هـ (vitamin E) الذي يساعد في تخفيف آلام المفاصل.
– ولاحتواء البذور على المغنيسيوم فإن تناول دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ يعمل على تهدئة الأعصاب وتخفيف التوتر وآلام الصداع النصفي، كما يساعد على الإسترخاء.
– إذا أردتم الحصول على بشرة نضرة فعليكم بتناول بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وذلك لتوفر فيتامين هـ (vitamin E ).
– أما مضادات الأكسدة الموجودة في بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ فتعمل على تخفيف آلام المفاصل وقرحة المعدة والربو وتحسين الصحة والوقاية من الأمراض بما فيها السرطان
– تناول ربع كوب من بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ يومياً تجنبكم أمراض القلب، إذ تعمل هذه البذور على منع الكوليسترول الضار من التراكم في الشرايين بفضل محتواها من الألياف الذائبة والدهون أحادية الإشباع وبالتالي الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية.
بذور دوار ط§ظ„ط´ظ…ط³ هي سناك صحي مليء بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة جيدة وذلك بتناولها بين الوجبات أو بإضافتها إلى السلطة أو للشوربات أوأطباق الأرز والمعكرونة.

4 أفكار بشأن “بذور دوار الشمس التسلية والتغذية معا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.