تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دراسة: كثرة تناول السوائل قد تحمي من الإصابة بسرطان المثانة

دراسة: كثرة تناول السوائل قد تحمي من الإصابة بسرطان المثانة

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

وجدت دراسة أميركية جديدة أن طھظ†ط§ظˆظ„ الكثير من ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ قد يوفر بعض الحماية للرجال ضد ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط© ط¨ط³ط±ط·ط§ظ† المثانة.

ونقل موقع "ساينس دايلي" الأميركي عن الباحثين بجامعة "براون" الذين عرضوا نتائج دراستهم في مؤتمر دولي للجمعية الأميركية لأمراض السرطان، أن طھظ†ط§ظˆظ„ الكثير من ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ مرتبط بتقليص خطر ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط© ط¨ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط«ط§ظ†ط© عند الرجال بنسبة 24% , ورغم أن الدراسة لم تحدد السبب الكامن وراء الإرتباط بين الكميات الزائدة من ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ المتناولة والحماية ضد سرطان المثانة، إلا أن الطبيبة المشاركة بالدراسة "جياشن جو" افترضت أن ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ قد تطرد المسرطنات المحتملة قبل ان تسنح لها الفرصة للتسبب بتلف النسيج ما قد يؤدي لسرطان المثانة.

وقيّم الباحثون الإرتباط بين طھظ†ط§ظˆظ„ ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ وسرطان ط§ظ„ظ…ط«ط§ظ†ط© عند 47909 رجلاً خلال دراسة تواصلت 22 عاماً , وأجاب المشاركون عن اسئلة تتعلق بكميات ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ التي تناولوها، ووجد الباحثون أن طھظ†ط§ظˆظ„ أكثر من 2531 ميليلتراً في اليوم، ارتبط بانخفاض خطر ط§ظ„ط¥طµط§ط¨ط© ط¨ط³ط±ط·ط§ظ† ط§ظ„ظ…ط«ط§ظ†ط© بنسبة 24%.

ولاحظ العلماء أن الارتباط بين ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ والإصابة بالسرطان كان اقوى عند الشباب، كما لاحظوا أن الرجال يتناولون كميات اقل من ط§ظ„ط³ظˆط§ط¦ظ„ وخصوصاً المياه لدى التقدم بالسن.

———————————————————-

1 أفكار بشأن “دراسة: كثرة تناول السوائل قد تحمي من الإصابة بسرطان المثانة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.