تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دموع د.موضي تغسل عتبة «التربية» لـ «الوزير الجديد»

دموع د.موضي تغسل عتبة «التربية» لـ «الوزير الجديد»

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

دموع د.موضي تغسل عتبة «التربية» لـ «الوزير الجديد».. والمليفي: الإداريون لهم حقوق مالية يجب أن يحصلوا عليها

لم تستطع وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي السابقة د.موضي الحمود حبس دموعها في اللحظات الاخيرة التي تواجدت خلالها امس في مكتبها بوزارة التربية.. حيث تساقطت دموعها وهي تودع وكيلة التعليم العام منى اللوغاني التي جاءت بمرافقة وكيل قطاع الانشطة دعيج الدعيج.
وقد فسر البعض هذه الدموع بتلاشي امل عودتها الى الوزارة مجددا وفسرها البعض الاخر بأنها دموع الوداع في المواقف الصعبة، ولكن وبكل تأكيد فإن دموع د.موضي الحمود شكلت مفاجأة غير متوقعة لمن شاهدها، اذ اشتهرت إبان توليها المنصب بالثبات والقدرة على عدم اظهار عواطفها، والميل الى ان تكون واقعية وعملية الى اقصى حد.
ولم تكن دموع د.موضي الحمود هي الملاحظة الوحيدة امس في اليوم الانتقالي الذي شهد جولة مفاجئة لوزير التربية ووزير التعليم العالي الجديد احمد المليفي في منطقة العاصمة التعليمية على عكس ما جرت عليه العادة من توجه الوزير الجديد الى مكتبه ليتسلم الوزارة من سلفه.
فقد فوجئت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية رقية حسين عند الساعة الثانية عشرة وخمس واربعين دقيقة بدخول الوزير مكتبها دون اعلام مسبق.
وسنبدأ في سرد جولة الوزير المليفي من حيث انتهت حيث طرح على قيادات المنطقة قناعاته ووعوده وخططه التي يتمنى انجازها، واولى قناعات الوزير هي اعطاء الاداريين العاملين في المدارس حقوقهم المالية والعينية والوظيفية التي تعطى للمعلمين ما عدا كادر المعلم «أنا مقتنع بإعطاء الاداريين حقوقهم المالية والمزايا التي يحصل عليها المعلمون مع تكليفهم بالاعمال الادارية الملقاة على عاتق المعلمين الآن حتى يتفرغوا للعمل التعليمي والسلوكي والتربوي فقط».
وبسؤاله عن هذه المزايا اجاب المليفي: «يجب اعطاء الاداريين البدلات والمزايا المالية والعينية والوظيفية مثل الاجازات وغيرها من الحوافز والمكافآت والمزايا ما عدا كادر المعلم».
وعن الهدف من هذه القناعة أجاب وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي «هدفي تفريغ المعلمين للعمل التدريسي والتربوي وليقوموا بدورهم في التربية الحقيقية للطلاب، وضرورة تفرغ المعلم والمعلمة للهيئة التربوية دون غيرها»، مستدركا «قضيتنا هي نوع التعليم وكيفية تدريسه وروح المعلم وأجواء المدرسة»، لبناء جيل واع مثقف يستطيع التعامل مع التكنولوجيا والاستفادة منها.
واستطرد المليفي في لقائه مع قيادات منطقة العاصمة التعليمية: يجب ان ينشأ في كل مدرسة جهاز إداري يكون مهمته متابعة الأمور الإدارية المتعلقة بالمدرسة من مبان ومعدات وتجهيزات، كما يكون مهمته متابعة الأمور الإدارية الخاصة بالطلاب والطالبات دون إرهاق وعدم إسناد هذه المسؤوليات إلى المعلمين الذين يفترض ان تهيأ لهم الأجواء المناسبة للتفرغ لدورهم الأساسي الذي هو التعليم والتدريس والتربية وغرس السلوكيات، وركز المليفي على جانب السلوكيات داعيا جميع التربويين والإداريين الى العمل لغرس السلوكيات الايجابية في نفوس الطلبة وعدم اقتصار دورهم على التعليم فالمعلومات متوافرة في كل مكان وبضغطة زر واحدة تنساب المعلومات في اجهزة الانترنت الآن، فعلموا ابناءنا السلوكيات واغرسوا في نفوسهم حب الوطن والدفاع عنه.
ووعد المليفي أيضا بمساواة الإداريين العاملين في المناطق التعليمية مع الإداريين العاملين في المدارس من حيث الاجازات والمكافآت والحوافز والحقوق المالية بصفة عامة، وردا على مطالبة طرحت من قيادات المنطقة حول مركزية كنترول امتحانات الصف الثاني عشر أجاب المليفي: انا مع إلغاء المركزية على كل المستويات وليس فقط للامتحانات، ووعد بدراسة تخصيص كنترول لكل منطقة تعليمية وليس فقط كنترول واحد لجميع المناطق التعليمية، وقال بالحرف «أنا مع إلغاء المركزية من الألف الى الياء». ……………

المصدر و التفاصيل الباقيه

جريدة الأنباء
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local.aspx?articleid=194624&zoneid=243

تعليقي
بما إني راح أكون خريجه كليه التربيه و كنت حيل متضايقه من اللي أشوفه بالمدارس
حسيت إن الوزير الجديد عطاني أمل إن الوزاره راح تتعدل
الله كريم إن شاء الله

14 أفكار بشأن “دموع د.موضي تغسل عتبة «التربية» لـ «الوزير الجديد»”

  1. هذي هي الدنيا يوم لك ويوم عليك
    لو دامت لغيرك ما اتصلت اليك يا استاذة موضي الله فكنا منج وفكج منا

    بس حرام ليش تبجي من حلات هم الوزارة لو مكانها جان افرح ما ابجي ياليت يقاعدوني مثلها وربي اطير من الفرحه



  2. بصراحة كلامه جدا منطقي ومبين فيها عملية التربيه راح تتغير ترى لرجال عملييين ويحبون المفيد مايحبون خرابيط مثل النسوان



  3. يباا هذا كرسي دواار … ماااله صااحب

    اليوم لك وبااكر لغيرك … وحتى الوزير الجديد له يوم ويترك الكرسي …

    بس الحلو يا وزيرتناا الساابقة.. ويااا وزيرناا الحاالي

    انك تترك المنصب ودموع الي حوولك هي الي تتساقط لانهم يبوونك لانك انصفتهم

    موو ودهم يلولشوون بويهك من الفرح ويقوولون لك الله لا يردك

    وتذكر يا وزيرنا الجديد ان الكرسي دااااااار ووصلك ….

    ووحدهاا انجازاااتك هي الي بترسم خريطة بقااءك او عدم بقااءك

    وتذكروو ان المعلم بااقي …. وانتم متغيروون



  4. البركة بالوزير الجديد ينظر للتربية بمنظار المصلح تعبتنا الحريم بقراراتهم
    الابتدائي سبع حصص يوميا ويييييييييييييييين صارت وفي الكويت اللي اليوم عن عشرة

    خليها تبكي والفال لعصاعصها وراها



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.