بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
و بارك عليكم الشهر
حبيت الستفسر عن قرأه القران بأيم الدوره و انا لبسه دسوس
يجوز او لا
ولوسمحتو ابي جواب اكيد مع مرجع الفتوه
و مشكوره
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
و بارك عليكم الشهر
حبيت الستفسر عن قرأه القران بأيم الدوره و انا لبسه دسوس
يجوز او لا
ولوسمحتو ابي جواب اكيد مع مرجع الفتوه
و مشكوره
يزاها الله خيير بهالموضوع http://www.q8yat.net/showthread.php?t=445260
وهذي الفتوى ..
اقتبااس من جوري وبنفسج
——————————————————————————–
السلام عليكم
أختي الغالية بحثت لج في المواقع ولقيت الأجوبة التالية وأن شاء الله تفيدج
***************
من موقع الفتاوي الشرعية للدكتور عادل المطيرات >> دكتور في كلية الشريعة
سؤال عن قراءة القران بدون حجاب :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هل قرائتي للقران بدون حجاب او بنص كم تقلل من احترامي للقران واحترامي للملائكه التي تحف المجلس ؟؟ وهل صحيح ان الملائكه لا تنظر الي في هذه الحاله ؟؟ وهل يقلل من الاجر او الخشوع ؟؟
وجزاكم الله خيرا
الإجابة :
لا يشترط لقراءة القرآن لبس الحجاب ، ولا يقلل هذا من احترام القرآن ولا احترام الملائكة ، فإن الانسان يذكر ربه على أي حال ، كما قال سبحانه : ( إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ (190)
الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191) . والله أعلم .
ما حكم قراءة القرأن بهذه الاحوال ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نجتمع نساء العمارة التي نسكن بها ونحفظ القرأن وبعض منا تكون كاشفه لشعرها او مرتديه لملابس ضيقه ، فهل هذا يجوز ؟؟ مع العلم انه لا يرانا اي رجل ونرتدي العباءة ونغطي وجوهنا في الخارج ، وهل يجوز للحائض ان تحضر معنا وتمسك المصحف مع ارتدائها قفازا ؟؟
الأجابة :
لا يشترط لقراءة القرآن لبس الحجاب ، والحائض يجوز لها أن تمسك المصحف بحائل 0 والله أعلم
هل يجوز قراءة القران وانا ارتدي شورت ؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يجوز قراءة القران وانا ارتدي شورت ؟؟ واذا مررت بسجدة تلاوة ماذا افعل ؟؟
الإجابة :
يجوز قراءة القرآن على أي هيئة أو لباس ، والأكمل هو قراءة القرآن على أكمل هيئة وأجمل لباس ، وإذا مررت بآية سجدة فيجوز أن تسجد ، لأن سجدة التلاوة ليست صلاة فلا يشترط فيها ستر عورة ولا استقبال قبلة ولا وضوء 0 والله أعلم0
*******
والله يثبتج على طاعته
واتمنى استفدتوا
يا روح الانوثه
ما حكم مكث المرأة الحائض في المسجد و مسها للمصحف ؟
الإجابة:
لا يجوز للحائض أن تمس المصحف أو تمكث في المسجد عند عامة الفقهاء، لحديث "افعلي ما يفعل الحاج غير أن لا تطوفي بالبيت"، وحديث "لايمس المصحف إلا طاهر" والله أعلم.
المفتي: حامد بن عبد الله العلي
من موقع طريق الاسلام
دعوااااتس لي أختي
بس ما فهمت
الفتوى الي قلتيها عكس فتوى الاخت روح الانوثه
هذي فتوى ابن باز
حكم قراءة القرآن الكريم للحائض
هل يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن الكريم في أيام عذرها؟ وهل لها أن تقرأ القرآن الكريم إذا أوت إلى النوم وتقرأ آية الكرسي بدون أن تلمس المصحف؟ نرجو من سماحة الشيخ أن يتفضل بإشباع هذا الموضوع حتى نكون فيه على بصيرة.
الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله، أما بعد: فقد سبق أن تكلمت في هذا الموضوع غير مرة وبينت أنه لا بأس ولا حرج أن تقرأ المرأة وهي حائض أو نفساء ما تيسر من القرآن عن ظهر قلب؛ لأن الأدلة الشرعية دلت على ذلك وقد اختلف العلماء رحمة الله عليهم في هذا: فمن أهل العلم من قال: إنها لا تقرأ كالجنب واحتجوا بحديث ضعيف رواه أبو داود عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لا تقرأ الحائض ولا الجنب شيئا من القرآن)) وهذا الحديث ضعيف عند أهل العلم؛ لأنه من رواية إسماعيل بن عياش عن الحجازيين، وروايته عنهم ضعيفة.
وبعض أهل العلم قاسها على الجنب قال: كما أن الجنب لا يقرأ فهي كذلك؛ لأن عليها حدثا أكبر يوجب الغسل، فهي مثل الجنب.
والجواب عن هذا أن هذا قياس غير صحيح، لأن حالة الحائض والنفساء غير حالة الجنب، الحائض والنفساء مدتهما تطول وربما شق عليهما ذلك وربما نسيتا الكثير من حفظهما للقرآن الكريم، أما الجنب فمدته يسيرة متى فرغ من حاجته اغتسل وقرأ، فلا يجوز قياس الحائض والنفساء عليه، والصواب من قولي العلماء أنه لا حرج على الحائض والنفساء أن تقرأ ما تحفظان من القرآن، ولا حرج أن تقرأآ الحائض والنفساء آية الكرسي عند النوم، ولا حرج أن تقرأآ ما تيسر من القرآن في جميع الأوقات عن ظهر قلب، هذا هو الصواب، وهذا هو الأصل، ولهذا أمر النبي صلى الله عليه وسلم عائشة لما حاضت في حجة الوداع قال لها: ((افعلي ما يفعل الحاج غير ألا تطوفي بالبيت حتى تطهري)) ولم ينهها عن قراءة القرآن.
ومعلوم أن المحرم يقرأ القرآن. فيدل ذلك على أنه لا حرج عليها في قراءته؛ لأنه صلى الله عليه وسلم إنما منعها من الطواف؛ لأن الطواف كالصلاة وهي لا تصلي وسكت عن القراءة، فدل ذلك على أنها غير ممنوعة من القراءة ولو كانت القراءة ممنوعة لبينها لعائشة ولغيرها من النساء في حجة الوداع وفي غير حجة الوداع.
ومعلوم أن كل بيت في الغالب لا يخلو من الحائض والنفساء، فلو كانت لا تقرأ القرآن لبينه صلى الله عليه وسلم للناس بيانا عاما واضحا حتى لا يخفى على أحد، أما الجنب فإنه لا يقرأ القرآن بالنص ومدته يسيرة متى فرغ تطهر وقرأ فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يذكر الله في كل أحيانه إلا إذا كان جنبا انحبس عن القرآن حتى يغتسل عليه الصلاة والسلام كما قال علي رضي الله عنه: كان عليه الصلاة والسلام لا يحجبه شيء عن القرآن سوى الجنابة وثبت عنه عليه الصلاة والسلام أنه قرأ بعدما خرج من محل الحاجة، فقد قرأ وقال: هذا لمن ليس جنبا أما الجنب فلا ولا آية فدل ذلك على أن الجنب لا يقرأ حتى يغتسل