تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طرق النجمات العالمية فى الحفاظ على رشاقتهم

طرق النجمات العالمية فى الحفاظ على رشاقتهم

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

تثير رشاقة ط§ظ„ظ†ط¬ظ…ط§طھ الشهيرات الكثير من الأسئلة في نفوس الباحثات عن وزن مثالي: ماذا يفعلن للحصول على هذه الرشاقة؟ ما النظام الغذائي الذي يتبعنه؟ ماذا يأكلن؟
موقع shapefit المتخصص في الرشاقة والحمية يقدم لك أهم أسرار هؤلاء النجمات.
أنجلينا جولي.. الأكل النظيف
أنجبت الممثلة انجلينا جولي توأمين في العام الماضي، إلا أنها ظهرت بعد الولادة في غاية الرشاقة، وكأن جسمها لم يتأثر بالحمل والإنجاب.
أنجلينا تتبع حمية غذائية تسمى بالطعام النظيف، تعتمد على تفادي الأغذية المصنعة وتناول الحبوب الكاملة والأغذية العضوية وشرب الماء والابتعاد عن السكر، بالاضافة إلى أنها تتبع نظاما رياضيا يعتمد على ممارسة أنواع عديدة من الرياضة، وعلى رأسها اليوغا.
مادونا.. حساء الخضروات
على الرغم من أن ملكة البوب مادونا تبلغ من العمر 50 عاما إلا أنها تبدو في حالة بدنية تفوق النساء في نصف عمرها. مادونا التي تؤدي استعراضات صعبة على المسرح تتبع نظاما غذائيا نباتيا مستمدا من التقاليد اليابانية، فهي لا تتناول اللحوم وتركز على الأسماك والبقوليات، خاصة الفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات، وتبدأ يومها بطبق من حساء الخضروات. كما تكثر من تناول الخضروات والفاكهة، ولا تتناول الطعام في المطاعم أبدا.
لكن النظام الرياضي الصارم الذي تتبعه مادونا يعتبر أهم العوامل التي تجعلها تحتفظ برشاقتها ولياقتها البدنية، حيث تمارس أنواعا متعددة من الرياضة لمدة 45 دقيقة يوميا، فإلى جانب التمرينات الرياضية تمارس السباحة وركوب الخيل وحمل الأثقال والجري، كما تعتبر اليوغا من الطقوس اليومية في نظامها الرياضي.
باريس هيلتون.. طعام منخفض السعرات
النجمة باريس هيلتون التي تتمتع بجسد مثالي، تحافظ على رشاقتها بشكل مدهش من خلال تناول الطعام منخفض السعرات الحرارية. لكنها لا تشعر بالقلق إن تناولت بعض الوجبات الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية في أحد المطاعم الشهيرة، لأنها ستفقد هذه السعرات من خلال النظام الرياضي الصارم الذي تمارسه يوميا. هيلتون لا تتناول المشروبات الغازية وتستبدلها أحيانا بمشروبات الطاقة.
جينيفر لوبيز.. سر اليوغا
بعد أن أنجبت النجمة جينيفر لوبيز توأميها العام الماضي كان وزنها قد زاد بشكل ملحوظ، لكنها فاجأت الكثيرين عندما استطاعت أن تعود إلى وزنها المثالي بعد مرور فترة قصيرة على الولادة.
لوبيز تعتمد على استراتيجيتين في ط§ظ„ط­ظپط§ط¸ على وزنها المثالي: الأولى أنها تجعل ممارسة الرياضة جزءا من حياتها اليومية حيث تمارس اليوغا بشكل دائم. وعلى الرغم من أن اليوغا لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية، فإنها تساعدها على تخفيف التوتر وتبني الوعي بتناول الطعام الصحي.
أما الاستراتيجية الثانية فهي أنها لا تحرم نفسها من الأكل، لكنها تتناول كميات قليلة من الطعام.
كريستينا أغليرا.. الحبوب الكاملة
تعرضت مطربة البوب كريستينا اغليرا إلى انتقادات حادة في بداية مشوارها الغنائي بسبب نحافتها، لكن السبب وراء نحافتها أنها كانت تفقد 2024 سعرة حرارية على المسرح أثناء الغناء والبروفات.
في الآونة الأخيرة زاد وزنها، لكنه ظل في حدود الوزن المثالي
النجمة الجميلة جوينيث بالترو من أكثر نجمات هوليوود حفاظا على وزنها المثالي، وتعتبر رشاقتها نموذجية، ونادرا ما تضبط بالترو في حالة زيادة للوزن.
بالترو كانت تعتمد على حمية نباتية حيث لم تتناول اللحوم طوال 15 عاما، إلا أن الحمل جعلها تغير نظامها الغذائي، وهو الذي تسير عليه حاليا حتى بعد الإنجاب.
يجمع نظام بالترو الغذائي بين ط§ظ„ط­ظپط§ط¸ على الوزن المثالي وعدم تجويع نفسها، ويعتمد هذا النظام على تناول وجبات صحية تحتوي على 40% من الكربوهيدرات و30% من الدهون و30% من البروتينات. وبالاضافة إلى هذا النظام الغذائي تعتبر ممارسة الرياضة واليوغا من الطقوس اليومية المهمة للحفاظ على وزنها المثالي.
باميلا أندرسون.. النباتية
نجمة الإغراء باميلا أندرسون التي تتمتع بوزن مثالي تعتمد في ط§ظ„ط­ظپط§ط¸ على وزنها على نظام نباتي ولا تأكل أي نوع من اللحوم. وقد اتبعت أندرسون هذا النظام منذ كانت في سن المراهقة، وهي الآن من أبرز الناشطات في مجال الدفاع عن الحيوان.
وتستبدل اندرسون اللحوم في طعامها بالبقول وفول الصويا والمكسرات، وتزيد من تناول الخضروات والفاكهة وتتناول دقيق الشوفان، كما أنها تشرب كميات كبيرة من الماء، حيث لا تترك زجاجة المياه يدها.
باميلا تركز اهتمامها على النظام الغذائي ولا تعتبر ممارسة الرياضة جزءا من أولوياتها، لكنها تمارس الرياضة والنشاط البدني مع اولادها في بعض أيام الأسبوع.

1 أفكار بشأن “طرق النجمات العالمية فى الحفاظ على رشاقتهم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.