تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل

طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

طريقة طھظ†ط¸ظٹظپ ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ ط¨ط§ظ„ط¨ط®ط§ط± في المنزل

طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل

يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، ولتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا. طھظ†ط¸ظٹظپ ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، والإفرازات الدهنية بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة. تساعد درجة الحرارة العالية على فتح المسامات وهذه ط·ط±ظٹظ‚ط© جسمك في التخلص من السمومِ والشوائب من كل خلية.

جايبه لكم طريقه حلوه وسهلة وبالبيت وانا مجربتها بنفسي
1. غسل ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ جيداً

2.نضع مرطب للبشره ( يستحسن الفازلين )

3. نخذ خيط ذو سمك متوسط ونشده على الوجه

ونسحبه من الأسفل للأعلى( يستحسن تغير الخيط في كل جهه

لضمان النظافه) ستلاحظين الأوساخ على الخيط

4. ثم نغسل ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ جيداً لإزالة الأوساخ

5.قبل تلك العمليه نكون جهزنا ماء مغلي

6.نقرب ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ من بخار الماء لمدة 10 او 15 دقيقه مع وضع منشفه على راسك لمنع الماء البخار من الهروب ويمكنك وضع بعض الأعشاب مثل الزعتر والنعناع وقشر اليمون, و للبشرة الحساسة، يفضل استعمال البابونج chamomile أو اليمون الأخضر. أما للبشرة العادية فيمكنك استعمال ماء الورد أو إكليل الجبل أو الافندر
( احذري من الماء الساخن وابتعدي عنه بمسافه كافيه)

ثم امسحي بشرتك بماء الورد وأفضل وقت لوضع قناع التنظيف يكون بعد حمام البخار، لأن المسامات تكون مفتوحة، ما يسهل على المطهرات الدخول إليها وتنظيفها.

ملاحظه :يمكنكي عمل البخار مرتان فى الاسبوع فقط.


4 أفكار بشأن “طريقة تنظيف الوجه بالبخار في المنزل”

  1. يعطيك الف عافيه على طريقه تنظيف الوجهه بس عندى استفسارعن الحبوب الى فى الوجهه الخيط وبخارا لماء ماراح يضرهاا

    الله يجزاك خير



  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تايها
    يعطيك الف عافيه على طريقه تنظيف الوجهه بس عندى استفسارعن الحبوب الى فى الوجهه الخيط وبخارا لماء ماراح يضرهاا

    الله يجزاك خير


    ][®][^][®][** ملاحظات أثناء عمل حمام البخار ** ][®][^][®][

    (1) قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج… ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب لمنع تسرب البخار إليه وكذلك التركيز على بشرة الوجه .

    (2) بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة … يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك … وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال … يجب غسل الوجه بالماء البارد .

    (3) إذا كانت البشرة جافة يفضل استعمال الكولد كريم … أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج … إذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط … وفى الحالتين الأولى والثانية يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما ووصلت إلى درجة التشبع .

    (4) إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية . (5)

    5-بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام لوسيون قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة …أو استخدام ماء بارد أو ثلج .
    تايها اكون افدتيك ياقلبي ,,,,



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.