تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عاااااجل زراعه الشعر الاصطناعي خطر جدااا

عاااااجل زراعه الشعر الاصطناعي خطر جدااا

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم عندي معلومات عن زراعه الشعر الاصطناعي قلت اخليكم تستفيدون وديرون بالكم من الدكاتره النصابين اللي يزرعون الشعر الاصطناعي

الخطر الكبير لعملية زرع الشعر الاصطناعي

تبدو جيدة جدة، ويجب أن لا تكون حقيقية! من الرائع أن يتم زرع شعر اصطناعي في منطقة الصلع . ستحل جميع مشاكلك .. لا تصدق ذلك. انك تخاطر بصحتك، وكذلك عمل ضرر دائم في فروة الرأس التي لا يمكن إصلاحها. الشعر البلاستيكي أو الاصطناعي قد يبدو حقيقيا، ويبدو وكأنه إجراء سهل من قبل بعض الأطباء غير الأخلاقيين، ومع ذلك، فإن معظم المرضى الذين ليسوا على بينة من المخاطر المحتملة ذات الصلة.
زرع الشعر الاصطناعي يعود في زوايا معينة من العالم. وقد حظرت (ولا تزال غير شرعية) في الولايات المتحدة خلال الثمانينات. في عام 1983 قامت إدارة الدواء الفيدرالية (fda) في الولايات المتحدة الأمريكية بحضر الألياف، ولكن لا يزال يمكن الحصول عليها في آسيا وبعض البلدان في أوروبا وكذلك في الشرق الأوسط.
*(الحظر المفروض على ألياف الشعر الاصطناعي أنشئت في القسم 895،101 ,21 قانون اللوائح الفيدرالية لإدارة الاغذية والعقاقير عتوان 21 المجلد 8 بصيغته المنقحة من 1 أبريل ).

وكانت الأسباب التي دفعت مثل هذا الحظر هي العديد من الآثار الجانبية التي تم الإبلاغ عنها. وشملت هذه:

1. ارتفاع مخاطر العدوى المتكررة.
2. الرفض والخسارة الدورية للألياف التي تحتاج إلى استبدال متكرر.
3. الحساسية المتكررة مما يؤدي إلى التهاب جلد تماسي حاد، وآثار مهيجة.
4. المخاوف بشأن السرطنة المحتملة (مسبب للسرطان)
5. ثعلبة ندبية.
6. فرط الحساسية الحبيبية.
7. تشكيل تكيسات.
***السؤال الذي يطرح نفسه هو واحد من السلامة وعلى وجه الخصوص هل يمكن التخفيف من فرص العدوى،و حدة تعفن الدم والتندب وفقدان الشعر الدائم ،
في الولايات المتحدة، أزيلت عملية زرع الشعر الاصطناعي من السوق لهذه المخاوف فقط. كلما قام جسم غريب بخرق الجلد فأن هناك فرصة للعدوى. الجلد هو أكبر عضو في أجسامنا. وتتمثل مهمته الرئيسية في حماية الجسم من هجمات الجراثيم والبكتيريا. ويفعل ذلك عن طريق إنشاء حدود أو حاجز لا يمكن أن يخترق.
إذا قمت بضر الجلد، عن طريق القطع أو الحرق، سوف تنشأ ندبه لتقوم بإغلاق الفتحة حتى لا يمكن لهذه الجراثيم أن تدخل.مادة الندبه هذه تعمل بشكل جيد للغاية كعامل للأغلاق. المشكلة مع زرع الشعر الاصطناعي هي إن الندبه لا يمكن أن تلتحم بالمادة التي صنعت منها جذع الشعر. وبالتالي، مهما ينتج من مادة الندبه، لا تزال هناك فتحة بسيطة بين الجلد وجذع الشعر الاصطناعي. هذا هو الطريق الأمثل للجراثيم والبكتيريا المجهرية لدخول الجسم.
ضاعف هذه المشكلة عن طريق المئات من الشعر المزروع الذي يحتاجه الرجل أو المرأة للتغطية على موقع الصلع ويمكنك أن ترى إن هناك فرصة كبيرة للعدوى. وهذا هو بالضبط لماذا تم إزالتها من السوق في الولايات المتحدة.
المريض في نهاية المطاف يبقى مع عدة آلاف من الشعر المزروع وهي القطع الاصطناعية الصغيرة من "الأنابيب" البلاستيكية *في رؤوسهم. الشعر لا ينمو لذلك فإنها تبقى دائما بنفس الطول. مع مرور الوقت تقوم الحوادث الطبيعية مثل تمشيط شعرك، والرياح القوية التي تهب على شعرك، وغسل شعرك بالشامبو، الخ يجعل الشعر المزروع يتكسر ببطء، وتترك القطع المغروسة مستقرة في رأسك. *القطع المغروسة في فروة رأسك يجب أن بتم ثم إزالتها جراحيا. بعد أن يتم تنفيذ هذا،غالبا ما تكون فروة رأس المريض متندبه ومشوهة جدا، وأنه لا مفر من أن المريض سوف يفقد كل الشعر في هذا المنطقة، وتترك تندبات حيث لا يمكن حتى زرع الشعر الطبيعي *.
تقريبا كل من قام بزراعة الشعر الاصطناعي في نهاية المطاف قد قام بإزالته لسبب أو لآخر (المال، والالتهابات، والألم، الخ). ومن ثم المريض يبقى برأس أصلع *مملوء بندبات.
التي تجعل من الصعب الحصول على عملية جراحة شعر حقيقية التي كان يمكن أن تكون علاج عقلاني أكثر لتساقط الشعر *

5 أفكار بشأن “عاااااجل زراعه الشعر الاصطناعي خطر جدااا”

  1. اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $نرجس$
    اي خطر احسن شي الطبيعي يعطييج الف عااافيه

    اي والله احسن شي الطبيعي
    الله يعافيج يارب



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.