تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عصير الأناناس لعلاج السمنة

عصير الأناناس لعلاج السمنة

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

الأناناس فاكهة مميزة بشكلها و نكهتها و قيمتها الغذائية فهو يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد في حرق الدهون و علاج ط§ظ„ط³ظ…ظ†ط© و زيادة كفاءة الهضم بل إن بعض المركبات أثبتت فعاليتها في علاج الديسك، تابع قراءة المقال لتجد التفاصيل و بعض الوصفات المميزة:


يحتوي ط§ظ„ط£ظ†ط§ظ†ط§ط³ على مجموعة من الأنزيمات الهاضمة ذات الأهمية الخاصة أحدها و هو البرومالين يعمل على هضم البروتين و لذلك يعتبر عصير الاناناس شرابا مثاليا بعد وجبة دسمة من البروتين، و بسبب هذه الخاصية الهاضمة للبروتين يعتبر انزيم البرومالين مهما في منع حدوث الالتهابات و منع تشكل الخلايا السرطانية.
هناك أنزيم آخر في ط§ظ„ط£ظ†ط§ظ†ط§ط³ و هوالبابين و قد استخدمه أحد العلماء الروس في حقن الرقبة لدى المصابين بالديسك و أمراض المفاصل مما أدى الى تحسن ملحوظ في حالتهم.
و فيما يتعلق بعلاج السمنة، لوحظ أن الأشخاص الذين يداومون على شرب عصير ط§ظ„ط£ظ†ط§ظ†ط§ط³ تنخفض لديهم نسبة الاصابة بالسمنة بشكل ملحوظ و خاصة عند خلطه مع عصير الكيوي.
و لتحضير وصفة صحية من عصير ط§ظ„ط£ظ†ط§ظ†ط§ط³ يمكن خلط نصف كوب من عصير ط§ظ„ط£ظ†ط§ظ†ط§ط³ مع ربع كوب من اللوز المطحون و هو مصدر جيد للبروتين و الدهون الصحية بالاضافة الى ربع كوب من اللبن الرائب و ملعقة صغيرة من العسل و خلطها بالخلاط الكهربائي.

4 أفكار بشأن “عصير الأناناس لعلاج السمنة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.