تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عصير الاناناس

عصير الاناناس

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم
منو عندها فكره عن عصير الاناناس انا اشربه مع الرجيم بس سمعت انه موزين يقولون
يسبب امراض
بلييييييز اللي سامعه عنه شي تقولي

الوسوم:

8 أفكار بشأن “عصير الاناناس”

  1. الأناناس PINEAPPLE

    الكل منا يعرف الأناناس الذي يعتبر عشباً صغيراً لا يزيد ارتفاعه عن متر واحد. والموطن الاصلي للأناناس جنوب امريكا وقد جربت زراعته في منطقة فيفا بالمملكة العربية السعودية ونجح نجاحاً باهراً.يعرف علمياً باسم Ananas Comosus الجزء المستخدم منه الثمار والعصير والأوراق تحتوي ثمار الاناناس على بروميلين (Bromelain) وبرويتنات وكذلك كمية كبيرة من فيتامين أ، ج وانزيمات يستعمل الأناناس غير الناضج لتحسين عملية الهضم ويزيد الشهية ويخفف او يزيل التخمة او ما يعرف بعسر الهضم. كما يستخدم في الهند كمقو للرحم.

    اما الثمار الطازجة فتستعمل لطرد الغازات من المعدة والامعاء وتقلل من زيادة حموضة المعدة. كما انه مفيد جداً ضد الامساك. كما ان عصير الثمار الطازجة يعتبر مهضماً ومقوياً ومدراً. اما الاوراق فهي جيدة لتنظيم العادة الشهرية والتخفيف من آلامها.اما فيما يتعلق بالتهاب الجيوب الانفية فقد وجد ان المركب بروميلين مفيد جداً في علاج التهاب الجيوب الانفية وذلك وفقاً لما ذكره الدكتور البرت ليونج المشارك في تأليف كتابThe Encyclopedia of common Natural Ingredients وعليه فإن شرب عصير الاناناس يومياً او تناول الاناناس نفسه يفيد في علاج التهاب الجيوب الانفية. ويقال انه لو اخذ مع الاناناس الحوذان المر لكان اعم وافضل حيث تؤخذ كبسولات الحوذان ثم يشرب عصير الاناناس بعدها مباشرة.
    يوجد مستحضر صيدلاني على هيئة حبوب تباع في الصيدليات من المركب بروميلين. شمع عسل النحل:يساعد مضع شمل عسل النحل لمدة ربع ساعة على الشفاء من التهاب الجيوب الانفية ويكرر مضع الشمع ما بين 5 6مرات يومياً وتستمر هذه العملية لمدة اسبوع.

    و انا سامعه انه وايد زين للريجيم



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.