تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » فعاليات يوم الداون العالمي بدول مجلس التعان الخليجي

فعاليات يوم الداون العالمي بدول مجلس التعان الخليجي

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنا يتم بإذن الله نقل جميع فعاليات يوم

الداون العالمي التي تقام في دول

المجلس التعاون الخليجي.

6 أفكار بشأن “فعاليات يوم الداون العالمي بدول مجلس التعان الخليجي”

  1. يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية "الملتقى الثاني لليوم العالمي لمتلازمة داون"
    والذي ينظمه مركز الخبر للرعاية النهارية
    على مدى يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 14-15/3/2011م
    بفندق هوليدي إن كورنيش الخبر
    ويشارك في جلسات الملتقى (جمعية متلازمة داون التعليمية العالمية من بريطانيا)
    التى ستقوم بنقل تجاربها وخبراتها لتحقيق الآمال والطموحات التي تقود إلى انخراط شريحة متلازمة داون في المجتمع بعد تأهيلهم عبر سلسلة البرامج التدريبية والتأهلية المتكاملة.

    وأفادت مديرة المركز أستاذة سنثيا كردي بأنة من أهداف الملتقي إيجاد علاقة تكاملية بين الخدمات في المنطقة وبين الدول الأخرى بما يتعلق بأطفال متلازمة داون ، والوقوف على أهم البرامج والوسائل الحديثة المستخدمة في بريطانيا لتدريب وتأهيل هذه الفئة، وتسليط الضوء على آخر البحوث والدراسات الخاصة بتعليم واحتياجات أطفال متلازمة داون والتعرف على أحدث الطرق لتطوير مهارات اللغة ومهارات التواصل لدى أطفال متلازمة داون وعرض أفضل الطرق في تطوير وتعليم مهارات القراءة والكتابة والرياضيات لديهم واستراتيجيات الدخول في مناهج وتعليم أطفال متلازمة داون ومفاتيح النجاح لها وتغطية الجوانب المختلفة لاحتياجات أطفال متلازمة داون من الناحية النفسية والتنمية الاجتماعية وإدارة السلوك والاعتماد على الذات لديهم.
    وأعربت في الختام مديرة المركز الأستاذة سنثيا فاروق كردي عن شكرها وامتنانها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على دعمه اللامحدود ورعايته التي شملت جميع الأنشطة الاجتماعية والتي تساعد على تحقيق الأهداف النبيلة والرسالة الإنسانية والتي انعكست إيجابياً على صورة المملكة عامة والمنطقة بشكل خاص .
    والشكر موصول من أطفال مركز الخبر للرعاية النهارية لكل من ساهم ماديا ومعنويا للمساعدة في الأعداد والتنظيم للملتقى وعلى رأسهم الرعاه والجهات الإعلامية والمشاركين والمتطوعين للعمل على ظهور هذا الملتقى على وجه النور وخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا وهم أحد لبنات هذا المجتمع .
    للاستفسار والتسجيل
    ت: 8683749 – 8683746
    ف: 8683697



  2. مركز العناية بمتلازمة داون ينظم برنامجه السنوي للإحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2011م

    إحتفالاً باليوم العالمي لمن لديهم متلازمة داون والذي يصادف في 21 مارس من كل عام يعتزم مركز العناية بمتلازمة داون – التابع للجمعية البحرينية لمتلازمة داون- القيام بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تنمية قدرات من لديهم متلازمة داون.
    وقد تم إعداد برنامجاً لذلك يتضمن أنشطة تدريبية لصقل خبرات أولياء الأمور والعاملين مع فئة متلازمة داون من متخصصين ومعلمين ومعلمات في مدارس الدمج ومعلمات في رياض الأطفال من خلال المحاضرات المنتوعة في مجال تربية وتعليم ذوي متلازمة داون.
    ويشتمل برنامج الإحتفال هذا العام على العديد من الأنشطة الإجتماعية الترفيهية لمن لديهم متلازمة داون.
    ولم يغفل هذا البرنامج التأكيد على التوعية المجتمعية بماهية من لديهم متلازمة داون عبر وسائل الإعلام بأشكالها المختلفة.
    الإتصال على الهاتف رقم 17825300.

    دعـــــــــــــوة

    الموضوع: دورة تدريبية متخصصة بعنوان "كيفية تصنيع وتطويع الوسائل التعليمية في تربية وتعليم الأطفال"

    بمناسبة الإحتفال بأسبوع المعاق الخليجي لعام 2011م، يعتزم مركز العناية بمتلازمة داون – التابع للجمعية البحرينية لمتلازمة داون- (بمملكة البحرين) تنظيم دورة تدريبية متخصصة بعنوان "كيفية تصنيع وتطويع الوسائل التعليمية في تربية وتعليم الأطفال"؛ لصقل وزيادة خبرات الكوادر الفنية العاملة في الحقل التربوي والتعليمي، والعاملين في مجال خدمة ورعاية ذوي الإعاقة خاصة ً والأطفال عامة ً. وذلك في الفترة من 18 – 20 أبريل 2011م.
    وتقدم هذه الدورة الأستاذة / هالة الشاروني، الخبيرة في مجال الطفولة والتعليم باللعب وتأليف قصص الأطفال.
    للحجز والاستعلام يرجى الاتصال على هاتف المركز( 97317825300 (+من الساعة 8- 1 ظهراً، ومن 4- 8 مساءً، والأولوية بأسبقية الحجز. علماً بأن رسـوم الاشتراك في هذه الـدورة لثلاث أيام (30) ثلاثون ديناراً بحرينياً. وسوف يتم إفادتكم لاحقاً بمقر عقد هذه الدورة.

    برنامج الإحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2011م6, 03 , 201137دورة تدريبية للأستاذة هالة الشاروني3, 03 , 201126مراحل تطور قدرات الأطفال ممن لديهم متلازمة داون3, 03 , 201125البدء قريباً في تشييد مركز عادل فخرو ومنى المؤيد لرعاية متلازمة داون13, 02 , 2011



  3. جمعية الإمارات لمتلازمة داون تعقد اجتماعاً تحضيرياً مع متطوعي اليوم العالمي لمتلازمة داون..

    Mar 7, 2017 – 03:33 –

    دبي في 7 مارس /وام/ تشارك جمعية الامارات لمتلازمة داون في الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون يوم 18 مارس الحالي حيث تقيم احتفالا في "دبي مول" بهذه المناسبة.

    وصرحت سونيا الهاشمي رئيس اللجنة العليا لفعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون بأن الجمعية ستخصص جائزة لأفضل صورة ملتقطة من المتطوعين في اليوم العالمي لمتلازمة داون بالإضافة الى جائزة لأفضل تغطية صحفية وسيتم تكريم الفائزين في الحفل الختامي السنوي للجمعية في شهر مايو المقبل.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته جمعية الامارات لمتلازمة داون اليوم مع اللجنة العليا لفعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون والفرق التطوعية بحضور ما يزيد عن مائة وخمسين متطوعا ومتطوعة من الجامعات والمدارس والجهات الحكومية والخاصة من مواطنين ومقيمين وأولياء أمور لمرضى متلازمة داون في مسرح وزارة التربية والتعليم.

    ووجهت الهاشمي شكرها وتقديرها على تفاني المتطوعين في التجهيز لاحتفال الجمعية بيوم متلازمة داون العالمي ودورهم المستمر في التفاعل مع أنشطة الجمعية المختلفة موضحة أن التطوع فيه إرضاء للذات ومد جسور من التواصل مع مختلف الثقافات والتقاء أبناء الوطن من أجل خدمته وشعبه.

    وأشارت إلى أن الفرق التطوعية أنجزت ما يقارب 80 بالمائة من مهامها استعدادا لليوم العالمي لمتلازمة داون.. موضحة انهم يقومون من خلال الاجتماع الاسبوعي مع رؤساء الفرق بمتابعة ما استجد.

    وألقى جمعة المنصوب المتطوع الدائم لجمعية الامارات لمتلازمة داون وهو يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية كلمة المتطوعين منوها خلالها بأهمية العمل التطوعى .

    وأضاف المنصوب أن التطوع يتيح للطالب اختيار الوظيفة التي ستناسبه مستقبلا بالاضافة الى التعرف على مجتمعه وشخصيات مختلفة في الاعمار والخبرات مما يمكننا من تبادل الخبرات.

    وتم خلال الاجتماع عرض مهام عمل الفرق التطوعية الثمانية في اليوم العالمي لمتلازمة داون وهم فريق الاتصال والمعني بالتواصل الاعلامي مع وسائل الاعلام وفرق التسويق والمسرح والتوزيع والانشطة والدعم والمساندة والاستقبال والمتطوعين الذي يقوم باستقبال طلبات التطوع للراغبين في الانضمام للجان التطوعية.

    يذكر أن جمعية الامارات لمتلازمة داون تقوم بتكريم متطوعيها سنويا على ما يقدمونه من دعم معنوي للجمعية وانجاحهم لفعاليات وأنشطة الجمعية وتواصلهم المستمر مع أطفال الجمعية.



  4. الكويت شاركت في الملتقى الثاني لمتلازمة الداون في الخبر

    شاركت الكويت في مؤتمر «بركتنا» وهو الملتقى الثاني لليوم العالمي لمتلازمة الداون الذي تقيمه المملكة العربية السعودية برعاية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود في فندق «الهوليداي إن» يومي 14 و15 مارس الجاري.
    كان الملتقى بالتعاون مع الجمعية العالمية البريطانية لمتلازمة الداون التي تعتبر أكبر المراكز العالمية التي تعنى بهذه الشريحة.
    قالت موضي العتيبي عضو اللجنة الإعلامية «إن نخبة من العلماء والمختصين من الجمعية البريطانية قدموا أوراق عمل في هذه الفعاليات ونقلوا تجاربهم وخبراتهم في شتى محاور الفعاليات التي تهدف في النهاية إلى نقل هذه الخبرات والتجارب لتحقيق الآمال والطموحات التي تقود إلى انخراط شريحة متلازمة الداون في مجتمعهم بعد تأهيلهم عبر سلسلة برامج تدريبية وتأهيلية متكاملة».
    وأضافت «كذلك أقيمت ورش عمل لتعليم أولياء أمور ذوي متلازمة الداون عن كيفية التعامل والتواصل مع هؤلاء متكاملة»، حيث هدف الملتقى إلى وجود علاقة تكاملية بين الخدمات في المنطقة وبين الدول الأجنبية، بما يتعلق بأطفال متلازمة الداون، كما سعى إلى الوقوف على أهم البرامج والوسائل الحديثة المستخدمة في بريطانيا لتدريب وتأهيل أطفال متلازمة الداون. هذا بالإضافة إلى انه سلط الضوء على آخر البحوث والدراسات الخاصة بتعليم واحتياجات أطفال متلازمة الداون والتعرف على أحدث الطرق لتطوير مهارات اللغة من مفردات وقواعد ومهارات التواصل لدى أطفال متلازمة الداون. كما أنه تم عرض أفضل الطرق في تطوير وتعليم مهارات القراءة والكتابة والرياضيات لأطفال متلازمة الداون ـ استراتجيات الدخول في مناهج وتعليم اطفال متلازمة الداون ومفاتيح النجاح لها.
    وعن الفئة التي استهدفها المؤتمر فهم الأفراد البالغون الذين ساعدهم تأهيلهم في الانخراط المهني والاجتماعي والرياضي، بالاضافة إلى أولياء امور المعاقين بشكل عام وأولياء أمور ذوي متلازمة الداون بشكل خاص. كذلك هدف الملتقى إلى خدمة العاملين مع المعاقين بشكل عام ومع ذوي متلازمة الداون بشكل خاص في المؤسسات والهيئات، والمراكز، والبرامج، والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة والخدمات ذات العلاقة وجميع أفراد المجتمع الراغبين في المشاركة والاطلاع على ماهية متلازمة الداون، بالإضافة إلى المؤسسات الداعمة اقتصاديا وإعلاميا وطبيا بما يشمل المخابر الوراثية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.