تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قريباً مصل أنفلونزا الخنازير فى الأسواق

قريباً مصل أنفلونزا الخنازير فى الأسواق

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

جنيف: أعلنت شركة "نوفارتس" السويسرية عن توريد مصل أنفلونزا الخنازير لمصر، مشيرة إلى أن السعر المبدئى للمصل الواحد سيتراوح من 10 إلى 15 جنيهاً على أن يكون متداولاً فى الأسواق فى شهر نوفمبر القادم بعد إجازته من المؤسسات الدولية.

وأشارت الشركة إلى أن وزارة الصحة تحاول الحصول على المصل قبل بدء موسم الحج بوقت كاف حتى تتمكن من تزويد الحجاج به قريباً .

يأتى هذا فى الوقت الذى طلبت فيه الحكومة المصرية فى الأيام الماضية من 5 شركات أدوية عالمية تزويدها بالمصل وكانت هذه الشركات جلاكسو سميث، أفينيتس، فايزر، أسترا زينكا، بالإضافة إلى نوفاريتس.

وأوضحت الشركة أن المصل سيكون فى بداية إنتاجه وحجم الأرباح المتوقعة منه ستكون بالمليارات، خاصةً أن نوفارتيس تلقت طلبات من حوالى دولة 30 لتزويدها بمكونات اللقاح.

وأكدت الباحثون أن نوفارتيس تلقت فى شهر مايو الماضى 289 مليون دولار من وزارة الصحة الأمريكية، لإعداد اللقاح وإجراء التجارب عليه وإنتاجه.

14 أفكار بشأن “قريباً مصل أنفلونزا الخنازير فى الأسواق”

  1. انا سمعت انه الصين قاعده تسوي عقار للانفلونزا الخنازير من اول جرعه يطيب الانسان شوفوا على قناه السعوديه تحت بالشريط وراح ادور الخبر وانزله بالمنتدى بس ما يخلص الا على شهر 10 ان الله عطانا عمر



  2. اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلى عيون
    انا سمعت انه الصين قاعده تسوي عقار للانفلونزا الخنازير من اول جرعه يطيب الانسان شوفوا على قناه السعوديه تحت بالشريط وراح ادور الخبر وانزله بالمنتدى بس ما يخلص الا على شهر 10 ان الله عطانا عمر



  3. ماشالله ,, اللهم زد وبارك المصول والأدويه هلت تباشيرها بالصين وسويسرا وقربت ان شالله ,, الله يفرجها يارب .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.