تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تحققين التوازن بين قطع الأثاث المتواجدة بغرفتك

كيف تحققين التوازن بين قطع الأثاث المتواجدة بغرفتك

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

الأثاث من العناصر المهمة والرئيسية التى تمنح لمنزلك الشكل النهائى الذي ترغبين فيه ، لذا الكثير من السيدات يهتمون كثيرا عند اختيار قطع ط§ظ„ط£ط«ط§ط« من انتقاء ألوان وأشكال مختلفة للمنزل تجعل البيت يبدو بمظهر جذاب ومحبب المكوث به ، ولكن النقطة الأهم من ذلك هى طريقة التنظيم والترتيب الصحيحة لقطع ط§ظ„ط£ط«ط§ط« التى قمتى بشراءها ، وذلك لأنه من شأن طريقة تنسيق وترتيب المنزل أن تجعله منزلا جذابا ومريحا ذات أناقة تجذب الآخرين إليه أو من الممكن أن تجعله منزلا يبدو عليه التكدس والكآبة.


لذلك علينا أن لا نتغافل عن النقطة الرئيسية التى من شأنها أن تجعل منزلك مكانا مريحا وخلابا وهى الطرق وخطوات ترتيب أثاث المنزل بشكل مناسب مع كل مكان وغرفة فى المنزل.


لذا فى مقالنا اليوم سوف نتعرف على قاعدة اساسية التى علينا الأخذ بها عند البدء فى ترتيب عفش المنزل وقطع ط§ظ„ط£ط«ط§ط« وذلك لمنح المنزل الكثير من الإتساع والراحة لنفسية أفراد المنزل:


– تحقيق ط§ظ„طھظˆط§ط²ظ† بين قطع ط§ظ„ط£ط«ط§ط« ط§ظ„ظ…طھظˆط§ط¬ط¯ط© بالغرفة


إذا كنتى تضعين مدفئة كبيرة الحجم فى غرفتك حيث تحتل على مساحة كبيرة من حائط غرفتك فهنا عليكى وضع قطعة أثاث بمقابلها تتناسب مع حجم المدفئة التى تضعينها.


اختيار ط§ظ„ط£ط«ط§ط« المنجد بالقماش ذات ألوان مختلفة وزخرفة فهذا عامل رئيسى يساعد على إعطاء ط§ظ„طھظˆط§ط²ظ† المرئى أكثر من القماش الذى يتضمن لونا أحاديا.


فى البداية عندما نرغب بوضع إكسسوار أو قطع من ط§ظ„ط£ط«ط§ط« بشكل فردى لجذب انتباه إلى الغرفة ومن بداخلها ، فهذا يمكن تحقيقه من خلال اختيار مقعد ذات لون فاتح أو اختيار ألوان زاهية أو حتى أثاث ذات لون غامق ولكنه مصمم بشكل غير تقليدى أو وضع سجادة ذات ألوان متعددة وخلابة تريح النظر.


فى حالة إذا كان لون الغرفة سواء كانت غرفة النوم أو المعيشة أو أى غرفة أخرى فى المنزل ذات لونا فاتحا مثل البيج أو السكرى فهنا يفضل كسر اختيار قطع من ط§ظ„ط£ط«ط§ط« ذات ألوان صاخبة أو نارية وذلك لإضفاء وتحقيق ط§ظ„طھظˆط§ط²ظ† بالغرفة بين لون الحائط والأثاث المتواجد بها.

نقل عفش

1 أفكار بشأن “كيف تحققين التوازن بين قطع الأثاث المتواجدة بغرفتك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.