لايتزوج ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ إلا ط§ظ„ط±ط¬ط§ظ„ ط§ظ„ظˆط§ط«ظ‚ظˆظ† من انفسهم …
لا نجد اي انسان مقبل في بداية حياته على الزواج ان يرتبط بانسانه مطلقه والسبب هو انها عرفت وارتبطت بشخص آخر وهذا مقزز ومقرف بالنسبه له وكذلك شهامته وعزة نفسه لا تسمح له بان ينزل لهذا المستوى الغير اخلاقي في اعتقاده المريض.
ونجده يستشهد ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال* هلا اخذت بكرا تلعبها وتلاعبك* للصحابي الذي تزوج بانسانه اكبر منه ولاحظ انسانه اكبر منه. ونجد كذلك بعض الناس الذين بلغوا مراتب عاليه من العلم يقولون كلام غير منطقي عن ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ بحجة انها سوف يصبح قلبها مقسم بين ط§ظ„ط±ط¬ط§ظ„ وهذا مما ينقص من هيبة الرجل امام تلك ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ ولم يعلم ان هذه ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ انسانه من لحم ودم ويتحجاجون بان الاسلام هو من فرض ذالك اي الزواج من بكر بدل ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ ولاسلام بريء مما يعتقدونه والدليل هو حديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام* تنكح المراه لمالها ولحسبها………*الى نهايه الحديث ولم يذكر بكرا وليس هذا تقليل من شأن البكر بل ان المرأه هي كيان واحاسيس ومشاعر ودم ولحم وليس غشاء بكاره
وهل من المنطق ان نتناسى كل محاسن المرأه من اجل غشاء ربما يكون موجود ولاكن صاحبته غير عذراء ولا تعرف شخصا واحد بل عشرات الاشخاص بحجة الحب الذي تبحث عنه قبل الزواج وهذا واقع ولا احد يستطيع ان ينكره ولا يعني هذا ان البكر غير محببه لا على الاطلاق فهي كأنسان مثل ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ لا تختلف احداهما عن الاخرى الا بالدين والفضل والاحسان….
واخيرا اود ان اذكر عدة عناصر مهمه عن ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ او من اراد الارتباط بمطلقه:
1- الزواج من مطلقه ليس عيب وليس انتقاص من كرامةالرجل بل هو دليل على شهامته وعزة نفسه والدليل هل يستطيع احد منكم ان يذكر ان الرسول ليس عزيز نفس او ليس فيه شهامه وهو اكرم العرب نسبا وحسبا. وتزوج من ارمله ولديها ايتام وحبها الرسول حبا شديدا الى درجة انها عندما ماتت سمي ذلك العام عام الحزن لشدة حزن الرسول عليها.
2- ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ قد تكون اكثر حرصا على هذا الزوج من غيرها والسبب هو خبرتها السابقه في الحياة ونظرة المجتمع القاصره تجاهها.
3-لا يتزوج اي انسان انسانه مطلقه وهو لم يحصل له الزواج من قبل هذا دليل على ثقته الكبيره في الله ثم في نفسه .
4- من يتزوج مطلقه وهو مقتنع بها هذا دليل اخر على سواءه النفسي وانه لا ينظر الى ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ من زاويه مظلمه.
5-المرأه انسانه قبل ما تكون غشاء بكاره.
6-الرسول ذكر حديث البكر لعلمه بنفسيات بعض الصحابه ولا حرج في ذلك.
7-غشاء البكاره ليس دليلا على عذرية المرأه والدليل وجود كثير من الفتيات يعملن مالا يجدر ذكره ويتزوجن كأنهن ابكار.
8- هناك من يدعي ان ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ سوف تقارن بين الزوجين هل من المعقول ان تقارن بين شخص قطع اوثق عرى الحياة والحب بالطلاق وشخص اخر يرتبط بها رغم الهاله السوداء التي تحيط بها.
9- الانثى سواء كانت بكرا ام مطلقه هي كائن جميل يضيف جمالا الى عالمنا القبيح.
10-واخيرا الزواج من مطلقه هو دليلا على فحولة الرجل وهو لا يخشى ان يقارن بغيره لانه يعلم قدراته
لايتزوج ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ إلا ط§ظ„ط±ط¬ط§ظ„ ط§ظ„ظˆط§ط«ظ‚ظˆظ† من انفسهم …
لا نجد اي انسان مقبل في بداية حياته على الزواج ان يرتبط بانسانه مطلقه والسبب هو انها عرفت وارتبطت بشخص آخر وهذا مقزز ومقرف بالنسبه له وكذلك شهامته وعزة نفسه لا تسمح له بان ينزل لهذا المستوى الغير اخلاقي في اعتقاده المريض.
ونجده يستشهد ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال* هلا اخذت بكرا تلعبها وتلاعبك* للصحابي الذي تزوج بانسانه اكبر منه ولاحظ انسانه اكبر منه. ونجد كذلك بعض الناس الذين بلغوا مراتب عاليه من العلم يقولون كلام غير منطقي عن ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ بحجة انها سوف يصبح قلبها مقسم بين ط§ظ„ط±ط¬ط§ظ„ وهذا مما ينقص من هيبة الرجل امام تلك ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ ولم يعلم ان هذه ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ انسانه من لحم ودم ويتحجاجون بان الاسلام هو من فرض ذالك اي الزواج من بكر بدل ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ ولاسلام بريء مما يعتقدونه والدليل هو حديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام* تنكح المراه لمالها ولحسبها………*الى نهايه الحديث ولم يذكر بكرا وليس هذا تقليل من شأن البكر بل ان المرأه هي كيان واحاسيس ومشاعر ودم ولحم وليس غشاء بكاره
وهل من المنطق ان نتناسى كل محاسن المرأه من اجل غشاء ربما يكون موجود ولاكن صاحبته غير عذراء ولا تعرف شخصا واحد بل عشرات الاشخاص بحجة الحب الذي تبحث عنه قبل الزواج وهذا واقع ولا احد يستطيع ان ينكره ولا يعني هذا ان البكر غير محببه لا على الاطلاق فهي كأنسان مثل ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ لا تختلف احداهما عن الاخرى الا بالدين والفضل والاحسان….
واخيرا اود ان اذكر عدة عناصر مهمه عن ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ او من اراد الارتباط بمطلقه:
1- الزواج من مطلقه ليس عيب وليس انتقاص من كرامةالرجل بل هو دليل على شهامته وعزة نفسه والدليل هل يستطيع احد منكم ان يذكر ان الرسول ليس عزيز نفس او ليس فيه شهامه وهو اكرم العرب نسبا وحسبا. وتزوج من ارمله ولديها ايتام وحبها الرسول حبا شديدا الى درجة انها عندما ماتت سمي ذلك العام عام الحزن لشدة حزن الرسول عليها.
2- ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ قد تكون اكثر حرصا على هذا الزوج من غيرها والسبب هو خبرتها السابقه في الحياة ونظرة المجتمع القاصره تجاهها.
3-لا يتزوج اي انسان انسانه مطلقه وهو لم يحصل له الزواج من قبل هذا دليل على ثقته الكبيره في الله ثم في نفسه .
4- من يتزوج مطلقه وهو مقتنع بها هذا دليل اخر على سواءه النفسي وانه لا ينظر الى ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ من زاويه مظلمه.
5-المرأه انسانه قبل ما تكون غشاء بكاره.
6-الرسول ذكر حديث البكر لعلمه بنفسيات بعض الصحابه ولا حرج في ذلك.
7-غشاء البكاره ليس دليلا على عذرية المرأه والدليل وجود كثير من الفتيات يعملن مالا يجدر ذكره ويتزوجن كأنهن ابكار.
8- هناك من يدعي ان ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ظ‡ سوف تقارن بين الزوجين هل من المعقول ان تقارن بين شخص قطع اوثق عرى الحياة والحب بالطلاق وشخص اخر يرتبط بها رغم الهاله السوداء التي تحيط بها.
9- الانثى سواء كانت بكرا ام مطلقه هي كائن جميل يضيف جمالا الى عالمنا القبيح.
10-واخيرا الزواج من مطلقه هو دليلا على فحولة الرجل وهو لا يخشى ان يقارن بغيره لانه يعلم قدراته