تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ممارسة الرقص الشرقى مفيدة للحوامل !!!

ممارسة الرقص الشرقى مفيدة للحوامل !!!

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

ممارسة ط§ظ„ط±ظ‚طµ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظ‰ ظ…ظپظٹط¯ط© ظ„ظ„ط­ظˆط§ظ…ظ„

أكدت تامارا ماركوفا وهى مدربة تشيكية للرقص أن ظ…ظ…ط§ط±ط³ط© الحوامل للرقص ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظ‰ أمر مفيد للاستمتاع بفترة حمل صحية للام والجنين معا.
وقالت إن إضافة ط§ظ„ط±ظ‚طµ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظ‰ للتدريبات الرياضية اليومية للسيدة الحامل يؤدى فى آن واحد الى تدريب عضلات الام وتنشيط الجنين الذى يبدو اثناء ط§ظ„ط±ظ‚طµ وكأنه استقل قطار الملاهى لبعض الوقت.
وتصف ماركوفا ظ…ظ…ط§ط±ط³ط© ط§ظ„ط±ظ‚طµ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظ‰ بأنه ليس من الامور الجيدة "للتعامل مع جميع مشكلات النساء سواء الجسدية أو الذهنية التى دائما ما تحدث خلال فترة الحمل" فحسب، ولكنه أيضا "علاج طبيعى مثالي" للسيدات الحوامل.
وأضافت أن "المرأة الحامل التى ترقص وبخاصة عند ظ…ظ…ط§ط±ط³ط© ط§ظ„ط±ظ‚طµ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظ‰ ليست بحاجة لاتباع خطوات معينة بل أنها تتحرك بيسر فى تناغم مهم وفورى مع هذه الظروف الخاصة لتتخلص فى الوقت ذاته من جميع مخاوفها وقلقها حيال نفسها وجنينها".
وأكدت ماركوفا التى تعمل مدربة للرقص ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظ‰ فى مركز مجانى لرعاية المرأة أن ط§ظ„ط±ظ‚طµ مناسب بصفة خاصة للامهات حيث أن من المحتمل أن يكون هذا الاسلوب الفنى القديم قد بدأ فى صورة طقوس لعبادة وتقديس إلاهة أو معبودة.

4 أفكار بشأن “ممارسة الرقص الشرقى مفيدة للحوامل !!!”

  1. ياسلام…سلم..!!!!!!!!!!

    ايه..الجنان داه…ههههههههههههه

    يسلمووووووووووووووو البرنسيسة

    ع الخبـــــــــــــر…..

    منوووورة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.