تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » من الذين مع السبعين ألفا إلى ا لجنة بلا حساب أو عقاب ؟

من الذين مع السبعين ألفا إلى ا لجنة بلا حساب أو عقاب ؟

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

بنات منو فيكم ما ودها تدش الجنة بلا حساب أو عقاب
منو اللي ما ودها ان عفو الله سبحانه عن امة محمد يشملها في أشياء احنا غافلين عنها تمنع اللي يسويها من دخول الجنة مع السبعين ألف .. لازم تعرفونهم …

تفضلوا بقراءة الحديث الشريف التالي :

روى البخاري في صحيحه من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قوله ( خرج علينا النبي صلى الله عليه وسلم يوما فقال :

{عرضت علي الأمم ، فجعل يمر النبي معه الرجل ، والنبي معه الرجلان ، والنبي معه الرهط ، والنبي ليس معه أحد ، ورأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فرجوت أن يكون أمتي ، فقيل : هذا موسى وقومه ، ثم قيل لي : انظر ، فرأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فقيل لي : انظر هكذا وهكذا ، فرأيت سوادا كثيرا سد الأفق ، فقيل : هؤلاء أمتك ، ومع هؤلاء سبعون ألفا يدخلون الجنة بغير حساب) .


فتفرق الناس ولم يبين لهم ، فتذاكر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : أما نحن فولدنا في الشرك ، ولكنا آمنا بالله ورسوله ، ولكن هؤلاء هم أبناؤنا ، فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فقال : (هم الذين لا يتطيرون ، ولا يسترقون ، ولا يكتوون ، وعلى ربهم يتوكلون) . فقام عكاشة بن محصن فقال : أمنهم أنا يا رسول الله ؟ قال : (نعم) . فقام آخر فقال : أمنهم أنا ؟ فقال : (سبقك بها عكاشة) }.

اللهم اجعلنا و والدينا و كل من يقرأ هذا الموضوع ممن يدخل الجنة بلا حساب و لا عقاب
اللهم آمين

مع حبي

Flana

14 أفكار بشأن “من الذين مع السبعين ألفا إلى ا لجنة بلا حساب أو عقاب ؟”

  1. pink girl
    غزالة كويتية
    وجدان
    طماشة
    ضحاوي
    nero
    شمعة أمل

    اللهم آمين و أجمعين يا رب

    شكرا على المرور حياكم الرحمن حبيبااتي



  2. لبيان معنى " لا يسترقون " فقد سُئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين السؤال التالي :

    "هل إذا طلبت من احد أن يقرأ عليّ ، هل أخرج بذلك من السبعين الفاً الذين قال الرسول عليه الصلاة و السلام فيهم إنهم لا يسترقون ؟"فقال: نعم ، إذا كان الإنسان يطلب من أحد أن يرقيه ، فإنه يفوته صفة

    من صفات هؤلاء ، وليس كل الأوصاف تفوته لأنه
    ليست هذه كل الأوصاف التي وردت في الحديث ،
    هذا وصف منها هم الذين لا يسترقون ، والباقي ولا يكتوون ولا يتطيرون وعلى ربهم يتوكلون . ربما تفوت الإنسان كل الصفات الأربع ، وربما تفوته صفة من هذه الصفات الأربع ، وإذا أصلح الإنسان علمه فما أوسع فضل الله عز وجل .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.