تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نجاح العلاج المستخدم لبكتيريا "إى كولاى" فى ألمانيا

نجاح العلاج المستخدم لبكتيريا "إى كولاى" فى ألمانيا

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد شفيع المسلمين

نجاح العلاج المستخدم لبكتيريا "إى كولاى" فى ألمانيا


أكد أطباء ألمان أن العلاج الجديد الذى استخدم فى معالجة المرضى المصابين بشدة ببكتيريا "إى كولاى" النزفية فى ذروة موجة الإصابة بهذه البكتريا فى ألمانيا كان ناجحاً.

وحسب بيانات مستشفى جرايسفالد الجامعى، كما نشر موقع العربية نت، فإن المرضى الـ12 الذين أصيبوا بما يعرف بـ"متلازمة انحلال الدم اليوريمى"، وأصيبوا باضطرابات عصبية شديدة وبفشل كلوى قد عولجوا بنجاح من هذه الأعراض.

وتعافى 10 مرضى فى سن 38 إلى 63 عاماً من أعراض الاضطرابات العصبية، كما لم يعد أى من المرضى المعنيين يحتاج للغسيل الكلوى، ولا يزال اثنان من المرضى فى فترة النقاهة العصبية، وبحسب البروفيسور يان كيلشتاين من هانوفر فإن هناك تحسنا مستمرا فى الحالة الصحية لهذين المريضين.

وذكرت بيانات معهد روبرت كوخ الألمانى للصحة أنه تم تسجيل نحو 3500 حالة إصابة ببكتريا "إى كولاى" فى الفترة من أيار حتى تموز ، وتوفى 50 مريضا منهم أصيبوا بالنوع العدوانى من هذه البكتيريا، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء.

وحسب كيلشتاين، فإن 10 إلى 20 مريضا سيظلون يعتمدون على الغسيل الكلوى على المدى الطويل، وخضع نحو ثلثى المرضى الـ 733 الذين أصيبوا بـ "متلازمة انحلال الدم اليوريمى" للغسيل الكلوى.

1 أفكار بشأن “نجاح العلاج المستخدم لبكتيريا "إى كولاى" فى ألمانيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.