تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هل تؤثر المكنسة الكهربائية على الحيوانات المنوية؟

هل تؤثر المكنسة الكهربائية على الحيوانات المنوية؟

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

بإمكان الرجال الآن تقديم عذر جديد لعدم تنظيف سجّاد المنزل بواسطة ط§ظ„ظ…ظƒظ†ط³ط© الكهربائية، بعدما أظهرت دراسة حديثة أنها قد تخفض خصوبتهم وتحرمهم من الإنجاب. وقال الدكتور لي دو- كين من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية "إني أنصح الرجال والأزواج الذين يحاولون الإنجاب عدم تعريض أنفسهم بشكل متكرر للحقول الكهرومغناطيسية بقدر المستطاع".

يا خبيث.. كلو منك
وتابع د.لي: "إني لا أقول إن عليهم "الرجال" عدم استخدام الميكرويف، ولكن عليهم أن يبتعدوا عن الجهاز وقت تشغيله ثم الاقتراب منه عند الانتهاء من الطهي"، مضيفاً "أبعد الأجهزة وخاصة ط§ظ„ظƒظ‡ط±ط¨ط§ط¦ظٹط© عن جسمك". وأجرى الباحثون تجارب على متطوعين يعملون في أماكن ذات حرارة مرتفعة، أو يتعرضون خلال اليوم لمواد كيميائية تؤثر على ط§ظ„ط­ظٹظˆط§ظ†ط§طھ المنوية مثل مواد الإذابة فتبين أن نسبة 0.16 ميكروتسلا، وهو قياس لمعرفة الحقول المغناطيسية أثرت على حيواناتهم المنوية وكانت متدنية قياساً بنظرائهم الذين لا يعلمون في مثل هذه الظروف.
ولخص الدكتور لي في الدراسة التي نشرت في مجلة "ربرودكتيف توكسيكولوجي" إلى أنه كلما عمل الرجل في أجواء كهرومغناطيسية كلما كانت نوعية ط§ظ„ط­ظٹظˆط§ظ†ط§طھ المنوية رديئة. في سياق متصل قال الدكتور ألن بايسي من جمعية الخصوبة البريطانية والباحث في جامعة شفيلد: "أعتقد أن هناك شيئاً من الصحة حول ذلك"، مضيفاً: "إذا تكررت هذه النتائج في دراسة أشمل، أعتقد عندها أنه علينا التفكير بشكل جدي بالأمر والبدء في تقديم النصح حول ذلك للرجال".

4 أفكار بشأن “هل تؤثر المكنسة الكهربائية على الحيوانات المنوية؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.