تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » وصفات وخلطات ونكهات من زيت اللوز للجسم والبشرة

وصفات وخلطات ونكهات من زيت اللوز للجسم والبشرة

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين


تحرص النساء المغربيات على تحضير زيت اللوز في منازلهن واستعماله للعناية التجميلية، فهو واحدٌ من أسرارهن الجمالية وبفضل مميزاته الصحية، فهو يساعد على شد البشرة وتنعيمها وتقوية الشعر.

كما يمنح البشرة النضارة والشعر اللمعان الذي تتمناه كل سيدةٍ أنيقةٍ، وتعجز العديد من الكريمات المركّبة عن تقديمه. لذا إليكِ ظˆطµظپط§طھ مغربية من زيت اللوز:

قناع الطين الأخضر واللوز ..
إمزجي ملعقتين من بودرة الطين الأخضر وعصير نصف ليمونة و 4 نقاطٍ من زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² الحلو، ضعيه على بشرةِ وجهك الدهنية مع تجنّب منطقة محيط العينين، واتركيه لمدة ربع ساعةٍ ثم اغسليه بالماء الفاتر.
يمكنك استخدام هذا القناع مرةً في الأسبوع.

قناع الحنا بالسكر وزيت اللوز..
امزجي 5 ملاعق حنا و8 ملاعق سكر و5 ملاعق قرنفل مطحونٍ وملعقةً صغيرةً من الكركم الناعم، ثم ضعي جميع المكونات بعلبةٍ، وعند الإستخدام خذي منه ملعقتين، ثم ضيفي لها ملعقةً صغيرةً من زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² واتركيها على جسمكِ مدة ربع ساعةٍ، ثم أزيليه بالماء.

قناع شمع العسل وزيت ط§ظ„ظ„ظˆط² ..
لتبييض بشرتكِ على الطريقة المغربية، خذي ملعقين كبيرتين من زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² المر وملعقتين كبيرتين من زيت الورد ومعلقةً كبيرةً من الجلسرين ومعلقةً كبيرةً من شمع العسل ومعلقةً كبيرةً من الحلبة مطحونة، وربع معلقة مطحون عشبة الزيزفون.
اخلطي المكونات واضيفي عليها عصير نصف حبة ليمون، استعملي الخليط يومياً ويمكنكِ استعماله مع الحمام المغربي لمدة ثلاثة أسابيع.

قناع زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² والخروع والزيتون..
امزجي 80 غراماً من زيت الزيتون أو زيت الخروع و80 غراماً من زيت اللوز، أضيفي 5 غراماتٍ من عطر الورد، ضعي الخليط على وجهكِ مع تدليكه بحركاتٍ دائريةٍ، ثم أزيلي الفائض من الزيوت بقطعةٍ من القطن المبللة بماءٍ معدنيٍّ.

قناع زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² والسكر..
اطحني 50 غراماً من زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² الحلو مع قليلٍ من ماء الورد حتى تحصلي على عجينٍ طريٍّ، ثم أضيفي إليها لتراً كاملاً من ماء الورد.. بعد تصفية المزيج أضيفي إليه 50 غراماً من السكر الصقيل.

استعملي هذا الخليط كل مساءٍ قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف الأصابع، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² والجليسيرين..
امزجي 75 غراماً من زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² مع 25 غراماً من الجلسرين، ثم ضعي الخليط في قدرٍ صغيرٍ وضعي القدر داخل قدرٍ أكبر مملوءٍ بالماء المغلي على النار.

أضيفي إليه 10 غراماتٍ من شمع العسل الأبيض، ثم أطفئي النار وعطريه ب 5 نقاطٍ من عطر البنفسج وضعي الزيت بارداً على وجهكِ ثم أزيلي الفائض بواسطة قطعةٍ من القطن واغسلي وجهك بالماء البارد.

كريم الشوفان واللوز للعناية والترطيب..
إمزجي ملعقتين من بودرة رقائق الشوفان مع 3 ملاعق من الماء الساخن وملعقتين صغيرتين من زيت ط§ظ„ظ„ظˆط² الحلو، فتحصلين على كريم مرطبٍ ومغذٍ لبشرتك.

انعمي ببشرةٍ صافيةٍ، بيضاء، وخاليةٍ من أي شوائب، مع وصفات مغربية من زيت اللوز.

3 أفكار بشأن “وصفات وخلطات ونكهات من زيت اللوز للجسم والبشرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.