تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ~ْ~ْ~ْ فنانة اسبانية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا ~ْ~ْ~ْ

~ْ~ْ~ْ فنانة اسبانية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا ~ْ~ْ~ْ

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين


قامت ظپظ†ط§ظ†ط© إسبانية تدعى ليتا كابيولت، بإفتتاح معرض يحمل اسم (ذكريات مغلفة بورق من ذهب)، بغرض الدفاع عن حق ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ…ط§طھ في ط§ط±طھط¯ط§ط، ط§ظ„ط­ط¬ط§ط¨ في ط£ظˆط±ظˆط¨ط§ بشكل علني، معتبرةً غطاء الرأس (الحجاب) حرية شخصية وعقائدية يجب احترامها، خاصة مع وجود راهبات ورهبان من الطائفة الكاثوليكية في ط£ظˆط±ظˆط¨ط§ يغطون رؤوسهم داخل الكنائس وفي الشوارع.

ونقلت CNN عن الفنانة الإسبانية تأييدها لحرية ممارسة العادات والتقاليد واحترام ثقافة الآخر المختلف، ما دامت غير ضارة بالمجتمع، وأضافت إنها تدعو من خلال معرضها المقام في دبي حاليا، (من 5 إلى 30 مايو/أيار الجاري) العالم إلى إعادة اكتشاف سر جمال الشرق، وتحديداً البلاد العربية، وتعزيز ثقافة التواصل بين الشعوب، بعيداً عن الأحكام المسبقة.

ووضحت الفنانة أن مادفعها إلى إقامة المعرض الضجة المثارة حول غطاء الرأس في كثير من دول أوروبا.

وقالت: لم اكتفِ برسم الجمال الخارجي للمرأة المحجبة، بل حاولت الغوص عميقاً في قراءة لباطن امرأة الشرق، للكشف عن الضوء المستتر خلف الحجاب، من خلال وجوه نساء عربيات محجبات.
وأضافت بانها تجد في ط§ظ„ط­ط¬ط§ط¨ بعدا فنيا وعالماً جمالياً يمتلك كل عناصر الإيحاء لبناء فني خاص، وقال:الحجاب حالة جمالية تعبر عن أناقة كبيرة، ومن خلال المعرض حاولت الكشف عن الوجه الخفي للشرق.

4 أفكار بشأن “~ْ~ْ~ْ فنانة اسبانية تدافع عن حق المسلمات في ارتداء الحجاب في أوروبا ~ْ~ْ~ْ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.