تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » النسيان و علاقتة بالحمل؟؟؟!!!!

النسيان و علاقتة بالحمل؟؟؟!!!!

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

اكتشفت من بدايه حملي اني صايره انسى كثير وما اركز وصايره غبييييييييييييييييييه لابعد الحدود حتى اني مافهم الموضوع من اول مره لازم يفهموني وكاني هنديه ما تعرف عربي وما سمع طرشاء !!!!

حسيت ان الموضوع له علاقه بالحمل ورحت ادور في النت ولقيت دراسات حول هذا الموضوع:
توصل فريق من العلماء في مركز الأبحاث الطبية في واشنطن إلى أن بعض النساء الحوامل قد يتعرضن أثناء فترة الحمل إلى بعض حالات ط§ظ„ظ†ط³ظٹط§ظ† عدم التركيز ويرجع ذلك إلى انخفاض هرمون الاستروجين أثناء فترة الحمل، والذي قد يتسبب في بعض الحالات إلى شعور المرأة الحامل بالضعف والهزال.
وقد أكد هذا الفريق ضرورة أن تتناول الأم الحامل بعض أنواع الأغذية التي تعوضها عن نقصان هرمون الاستروجين مثل بعض الفاكهة كالعنب والتوت ومن الخضراوات الجزر والسبانخ.
وعلى الأم أيضاً أن تتناول البيض والأسماك والسلمون والسردين تعويضا لها عن نقص هرمون الاستروجين.

وايضا:
اكدت دراسة استرالية منذ ايام فقط صحة اعتقاد الجدات بأن «أذن الحامل طرشاء».

صاحبا الدراسة هما الطبيبان جولي هيري وبيتر وندل، من جامعة نيو ساوث ويلز الاسترالية، اللذان اجريا بحثا علميا على اكثر من 1000 سيدة، ما بين حامل وشابة لم يسبق لها الحمل، ونساء اخريات سبق لهن الحمل والولادة، بالإضافة إلى دراسة 14 بحثا عالميا تناولت هذا الموضوع ومقارنتها بنتائج دراستهما. وجاءت النتيجة ان الحوامل فعلا اكثر تعرضا لحالة ضعف السمع من غيرهن. ليس هذا فحسب بل هن ايضا اكثر عرضة للنسيان وضعف الذاكرة، فيما قد تتأثر بعضهن بكل هذه الأمور، وبعضهن الآخر بواحدة دون الاخرى وبدرجات متفاوتة، بعضها غاية في السوء.
هذا وقد اتفق الباحثان، ان اوضاع كهذه قد تستمر لاكثر من عام بعد الوضع، مشيران لتلك الظاهرة بما يعرف باسم Baby – Brain . مؤكدان انهما لم يجدا تفسيرا لذلك اكثر مما يتسبب فيه الحمل من تغيير في روتين الحياة اليومية للسيدة الحامل، وما يسببه من قلق وتوتر وقلة في النوم، إلى حد يصعب عليها احيانا ان تتذكر ارقام تلفونات، حتى تلك التي تستخدمها بصورة مستمرة.
من جانب آخر يشدد الباحثان ان تلك ليس حالة مرضية بل حالة عرضية ، يشبهانها بالفرق عند مقارنة القدرة على السمع والتركيز التي تتمتع بها فتاة في حالة صحية جيدة في العشرين من عمرها، وتلك التي تخص سيدة في الستين، وان كانت تتمتع كذلك بصحة جيدة هي الاخرى، لكن لا بد ومن الطبيعي ان يكون لفرق العمر في الحالتين من أثر. الطريف في ما أكدته الدراسة: أن الحوامل في الغالب، تظهر عليهن اعراض هذه الحالة عندما تتكاثر عليهن الاوامر والطلبات، وعندما تتزايد عليهن الأعباء التي تتطلب جهدا هن في غنى عنه، او غير متحمسات له، فيختلط عليهن الامر وينسينه، وحينها يصدق المثل أن «أذن الحامل طرشاء».

منقوووووووووووووووووووووووووول

والحين عرفت ان السبب الحمل مو انا << صارت قويييييييييييه
تقبلوووووووو تحياتي
جوري الحرمين

4 أفكار بشأن “النسيان و علاقتة بالحمل؟؟؟!!!!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.