تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العضلات أقوى مع الليمون الحامض

العضلات أقوى مع الليمون الحامض

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

إن عمل ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ ليس مقصوراً فقط على الحركة فهي تقوم بوظائف أخرى حيوية
و من ذلك مثلاً حفظها لما يحويه البطن من الأعضاء و مساعدتها على دعم الجسم و الاحتفاظ بقامته.
تعرف على عضلاتك بلمحة مبسطة


العضلات هي حزم من الخلايا الطويلة الدقيقة أي الألياف التي لها القدرة على الانقباض، و يختلف طول الألياف العضلية بين جزء من المليمتر و عدة سنتيمترات و تختلف هذه الألياف كذلك أيضاً في الشكل و اللون فمنها الأبيض و منها الأحمر.
و تصل الأوتار ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ بالعظام و قد تتصل بعضلات أخرى أو بالجلد فتكون سبباً في تعبيرات الوجه من حزن و ابتسام و نحو ذلك و في جدران الكثير من الأعضاء الباطنة كالقلب و المعدة و الأمعاء و الأوعية الدموية ، ألياف عضلية تسبب حركتها التي لا تنقطع . و الأطوار الأخيرة لعملية البلع و التّمعّج ( أي الحركة الدودية للأمعاء ) ليست إلا حركات متلاحقة كالأمواج ناتجة من انقباض ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ بجدران هذه العضلات.
ما هي أنواع العضلات
جميع أنواع ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ تتكون من ألياف ملساء و ألياف مخططة غير واضحة التخطط، على التوالي و ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ ثلاثة أنواع :
1- عضلات لا إرادية لا تخضع لوعي المخ و إرادته بل تستجيب لتنبيهات الجهاز العصبي المستقل الأداء و هي لا تتعب حيث أنها تنقبض لمدد طوال و تتحمل الانقباضات النظمية دون ما تعب أو ضعف.
2- عضلات إرادية سريعة التعب و تحتاج لرياضة دائمة منتظمة.
3- عضلة قلبية لا إرادية تنقبض و تنبسط بنظم متوال حتى الموت إلا إذا أصيبت بأذى.
الغذاء و الرياضة ضرورتان حيويتان لسلامة ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ و بالتالي كافة الجسم
إن سلامة ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ و صحتها ضرورية لتمام الصحة العامة و سهولة الحركة و كذلك لسلامة الدورة الدموية و القلب و الأوعية و يساعد الغذاء الغني بالبروتين كاللحم و السمك و اللبن و البيض على حسن نماء ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ و سلامة التوتر العضلي ضرورية لحسن قيام ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ بوظائفها مما يحتم قيام الإنسان ببعض التمرينات الرياضية على وجه منتظم.
– وصفة ط§ظ„ظ„ظٹظ…ظˆظ† ط§ظ„ط­ط§ظ…ط¶ لتقوية ط§ظ„ط¹ط¶ظ„ط§طھ و صحتها
قم بنقع بعض ال.ب في مقدار كوب من الليمونادة ( عصير ط§ظ„ظ„ظٹظ…ظˆظ† ) و ذلك من المساء حتى الصباح. و في الصباح أشرب هذه الليمونادة و تناول حبات ال.ب ( و كل ذلك على الريق و بعد صيام الليل ).

2 فكرتين بشأن “العضلات أقوى مع الليمون الحامض”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.