تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » «الفول المدمس» يخفض مستوى الكوليسترول في الدم

«الفول المدمس» يخفض مستوى الكوليسترول في الدم

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد شفيع المسلمين

«الفول المدمس» يخفض مستوى الكوليسترول في الدم


فول المدمس

22/9/


كشفت دراسة طبية إلى أن تناول بعض الأطعمة مثل العدس والفول والبقوليات تعمل على خفض مستوى ارتفاع "الكوليسترول" السئ في الدم، مع الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمقلية.

وأوضح الباحثون بجامعة نيويورك الأمريكية، أن عددا من العناصر الغذائية تلعب دورًا مهمًا في زيادة أو خفض معدلات "الكوليسترول" المرتفع فى الدم .

وناشدوا بالإكثار من تناول الألياف التي تذوب في الماء، لدورها الفعال في خفض معدلات "الكوليسترول" السيئ في الدم، وذلك عن طريق تسريع عملية الهضم، وتخلص الجسم من الفضلات، حيث يُعد العدس والفول والبقوليات بصفة عامة من أهم العناصر الغذائية المساهمة في خفض "الكوليسترول"، لاحتوائها على كميات وفيرة من الألياف الذائبة في الماء.

كما يُسهم تناول الجزر والتفاح والشعر والشوفان في تخفيض مستوى "الكوليسترول"السيئ في الدم، أيضًا يأتي ذلك في الوقت الذي أوصت فيه "الجمعية الأمريكية للقلب" اقتصار الدهون في النظام الغذائي اليومي على 300 ملليجرام يوميًا للبالغين الأصحاء.

وتكشف الجمعية النقاب عن الأطعمة التي تساهم في خفض "الكوليسترول"، وهي الاستعانة بالثوم الطازج في عملية الطهو، بالإضافة إلى تناول الشاي الأخضر بانتظام، للحماية أيضًا من الأكسدة، إلى جانب تناول المكسرات، خاصة اللوز، الذي يعمل على خفض مستوى السكر في الدم والكوليسترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.