تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لحقوا يأهل الكويت شوفوااا المصيبة اللي شفتها وحنا يااغافلين

لحقوا يأهل الكويت شوفوااا المصيبة اللي شفتها وحنا يااغافلين

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

قال تعلى في حديث قدسي(من رضى بقدري ارضيتة على قدري وعزتي وجلالي لأرزقن من لا حيلة له حتى يتحير اصحاب الحيل احسنوا الظن بالله لاينقص من خزائنة شي)

بنات شوفوا المصيبة اللي شفتها وانا اتصفح بالأنترنت سبحان الله الموضوع اللي ابحث عنة غيرواللي طلعلي شي ثاني بس لا إله الأالله ربنا يكشف لنا المنافقين تدرووون ليش باأهل الكويت لان نيتنا صافية…..

( عصعص الجلب طول عمره عوي )

منطقة الكويت عراقية وستبقى عراقية :

وبعد وصول أنباء الاتفاقية إلى الدولة العثمانية وتهديد العثمانيين لمبارك عام 1901 طالبين منه الذهاب إلى اسطنبول أو طرده بالقوة ، ورفض مبارك هذا التهديد، قام العثمانيون بوضع حاميات لهم في بوبيان وأم قصر وسفوان للضغط عليه حيث احتج عند البريطانيين ولكن مبدأ الإبقاء على الأوضاع الراهنة جعل موضوع الحاميات يستمر حتى اتفاقية لندن عام 1913م .

وبعد أن تشكلت الحكومة العراقية واستقدام فيصل الاول ملكا للعراق التف حوله أكثر القادة والضباط العراقيين وقسم كبير من العرب الذين كانوا منخرطين ضمن الجيش العثماني والذين شاركوا في الثورة العربية الكبرى 1916 ومن بينهم نوري السعيد حيث عايش سياسة الدولة العراقية منذ نشأتها الأولى حتى قيام ثورة 14تموز 1958 وقيام النظام الوطني الجمهوري ولعب دورا مؤثرا في تحديد مسار سياسة الدولة ومنها مواقفها إزاء مشكلة الكويت .

, وان هذا الاتفاق لم تتم المصادقة عليه في حينه وعندما انتهت الحرب العالمية الأولى كان كل شيء قد تغير وأصبحت منطقة الكويت جزءا من المنطقة الجديدة التي تخضع للاحتلال البريطاني وهي ولايات البصرة وبغداد والموصل حسب اتفاقية سايكس – بيكو 1916 التي تشكل منها فيما بعد العراق الحديث , وتؤكد الأحداث إن رغبة سكان المنطقة تؤيد انتمائهم الى العراق كما كان الملك غازي يطرح علنا من خلال إذاعته الخاصة في قصر الزهور معارضته للسياسة البريطانية في فصل الكويت عن بلدها إلام .

14 أفكار بشأن “لحقوا يأهل الكويت شوفوااا المصيبة اللي شفتها وحنا يااغافلين”

  1. ومن الملاحظ إن الرسائل التي تبادلتها أسرة آل الصباح و بريطانيا وخصوصا في فترة الخمسينات من القرن الماضي لم يتم الإعلان عنها لغاية سقوط النظام الملكي , ولم يطلع عليها الكثير من القادة العراقيين الذي تعاقبوا على رئاسة الحكومة العراقية طوال الفترة الممتدة من 1930 ولغاية 1958 , بينما كانت أسرة آل الصباح تدرك إنها بحاجة الى انتزاع اعتراف عراقي واضح بالتنازل عن الكويت وهو أمر لم يحصل أبدا . (الكويت بتظل حرة ومستقل غصبن على الهكرة واللة يدوم شيخونا على الراس )
    لقد كان موضوع مستقبل الكويت موضوع نقاش جدي في حزيران 1957 حيث عقد في مبنى السفارة البريطانية في بغداد مؤتمر للسفراء البريطانيين العاملين في المنطقة وكان المؤتمر برئاسة وزير الخارجية البريطاني سلوين لود , وقد ناقش المؤتمر هذا الموضوع على أساس هو أن الكويت يجب أن تبقى محمية بريطانية وان على العراق أن لا يفكر في يوم من الأيام باستعادتها , وبعد أن تم استعراض تاريخ المشكلة توصل الى إن سكان الكويت يرتبطون تاريخيا وجغرافيا بالعراق وليس بمشايخ الخليج الأخرى , غير إن حجم المصالح البريطانية يستوجب إبقاءها بعيدة عن العراق خصوصا وان أكثر من 50% من واردات النفط البريطاني تأتي منها, وعلى هذا أصر العراقي على عدم إمكانية النقاش في موضوع فصل المنطقة في حين إن أسرة آل الصباح كانت حريصة على الحصول على اعتراف عراقي بحدود محميتهم ما دامت بريطانيا لا تزال تتمتع بنفوذها القوي في الخليج العربي .



  2. – إن على العراقيين مسؤولية إزالة المخاوف والشكوك بشان اهتمامهم بهذه المنطقة بما في ذلك الكويت , أي بمعنى إن بريطانيا لم تكن مستعدة لان تسمح للعراقيين بتحقيق ما يريدونه بخصوص دعوة الملك غازي في الثلاثينات لإعادة الكويت الى البلد الأم (حسبي اللة عليكم وعلى تجلخكم يالواطين), وإنها قطعا لن تترك الكويت للعراق مهما كلف الأمر وإن عليهم الإعلان عن ذلك .

    لقد أكد سفير بريطانيا في العراق مايكل رايت في برقيته الى حكومته في 5 شباط 1958 رغبة العراقيين حكومة وشعبا في إعادة الكويت الى العراق وقد جاء ذلك نتيجة مقابلة السفير لوزير الخارجية نوري السعيد , ورئيس الوزراء عبد الوهاب مرجان وأثناء مقابلته للوصي عبد الإله بصحبة القائم بالأعمال الامريكي في اليوم التالي 6 شباط 1958 الذي أكد من جانبه معارضة بلاده لدعوى العراق بضم الكويت . لقد تكرر استعداد القوات الأجنبية للتدخل مرة أخرى عام 1961 حيث تمركزت القوات الامريكية والبريطانية والمصرية وغيرها لمنع الرئيس العراقي آنذاك عبد الكريم قاسم من استعادة الكويت الى العراق .



  3. وبعد أن فشل العدوان الفارسي على الشعب العراقي في صموده البطولي الرائع أثناء قادسية العرب الثانية قادسية صدام المجيدة , قام حكام الكويت بتنفيذ دورهم الخسيس في رد جميلهم الى أسيادهم الأمريكان والبريطانيين الذين وفروا لهم الحماية على كراسيهم القذرة , فاغرقوا الأسواق العالمية بالنفط العربي الأمر الذي أدى بالنتيجة الى انخفاض أسعار النفط وبالتالي الإضرار بالاقتصاد العراقي الذي أنهكه صد العدوان الفارسي , بل راحوا الى ابعد من ذلك , الى التطاول على شرف الماجدات العراقيات وهم الذين لم يستطيعوا حماية شرف الكويتيات من القوات الأجنبية التي تواجدت على ارض الكويت لإعادة فصلها عن وطنها الأم على يد القائد الشهيد صدام حسين رحمة الله وأرضاه في عام 1990(اللة يحفظ حكامنا ويبلكم واحد مثل الطاغية اللي انقبر صج الجلب مايحب الاخناقة)
    (******)

    لقد جاءت زيارة بوش الصغير الى محميات الخليج العربي مع مطلع العام الحالي كتأكيد من الادارة الامريكية لحماية كراسي حكام المحميات فراحوا يتبادلون الأوسمة والأنواط والهدايا وكمكافئة منهم لهذا الوضيع راحت نسائهم دون استحياء من دين او عرف اجتماعي تقبله وتحتضنه وراحوا رجالا ونساءا يراقصونه كتحدي للمعانات والمآسي العربية في معظم أقطارنا , فدنسوا به أعراضهم بعد أن دنسوا بجيوشه الارض العرب والمسلمين .



  4. بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    في ذكرى انفصال المحافظة 19 الكويت عن الوطن.. موسى الكاظم حرر الكويت والدليمي انقذ جابر وسعد بعد ان تركهم اولادهم وحاشيتهم وأين قائد الثورة الكويتية الان؟تمر الان علينا ذكرى أليمة ألا وهي تحالف قوى الشر والعدوان من المعسكر الباغي الصهيوني والامريكي والاطلسي والرجعي لاقتطاع جزء عزيز علينا وهو الكويت من جسد العراق حيث ان الشعب العراقي واحد من زاخو حتى ميناء الاحمدي..(ماتحلمون يااصحاب الحيل)

    وكاظمة وهو الاسم الحقيقي للكويت ليست هينة على ابناء العراق بفراقها لكن عزاءنا ان كل طفل عراقي ايقن وآمن ان كاظمة والجهراء والفحيحيل هي مدن عراقية رغم أنف دهاقنة ما يسمى بمجلس الامن ومن الاعراب الذين ساقوا جيوشهم تنفيذا للمخطط الامبريالي والصهيوني لتفتيت العراق..
    تمر الان علينا ذكرى أليمة ألا وهي تحالف قوى الشر والعدوان من المعسكر الباغي الصهيوني والامريكي والاطلسي والرجعي لاقتطاع جزء عزيز علينا وهو الكويت من جسد العراق حيث ان الشعب العراقي واحد من زاخو حتى ميناء الاحمدي..( هذا في الاحلام يا اصحاب الحيل الله ينصرنا عليكم)



  5. وكاظمة وهو الاسم الحقيقي للكويت ليست هينة على ابناء العراق بفراقها لكن عزاءنا ان كل طفل عراقي ايقن وآمن ان كاظمة والجهراء والفحيحيل هي مدن عراقية رغم أنف دهاقنة ما يسمى بمجلس الامن ومن الاعراب الذين ساقوا جيوشهم تنفيذا للمخطط الامبريالي والصهيوني لتفتيت العراق.

    .واللي يزيد الحررررررة ( حسبي اللة عليهم اللهم ارجع كيدهم الى نحورهم جانا امنين كتفين خيرنا شرنا ماضرنا احد ولا غثينا احد) شوووووفوووووو الردود

    اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد مكة [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
    مشكورررررررر علي الموضوع بارك الله بيك
    لا شكر على واجب اخونا
    حياك الله وبارك فيك

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديكتاتور الفتح [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
    منورين اخوانى فى حزب البعت العراقى نرسلها اليكم عبر اجنحة الصقور ترسلها اليكم كتائبكم الاقصى عبر اجنحة الصقور العشرين ونقولها الكويت ارض عراقية من الهضبة الى التلة الى البوابة الحدوية المرتبطة بالعراق وعاشت العراق وعاشت فلسطينالبعث منور برفاقه واعضائه وابطاله ومناصريه
    تحية الى شهداء الاقصى وكل ابطال فلسطين
    نصرهم الله وحفظهم وستعود الكويت الى امها العراق باذن الله رغم انف الحاقدين
    حياك الله يا اصيل
    (اللهم ارنا فيهم يوما اسودا واحمنا من شرورهم)



  6. وهذا بعد كل اللي سوينا للهكرة والتنكات الفلسطن طول عمرهم مايتعدلون ومثل ماقلت عصعص الجلب طول عمرة عوي حسب الله عليهم يــتمسكنون ليما يتمكنون

    واذا اتتك مذمتي من نااااااقص ٌ
    فتلك الشهادة بأن الكويت كاملٌ

    *******************************

    وطني الكويت سلمت للمجدي
    وعلى جبينك طالع السعدي
    وطني الكويت وطني الكويت
    وطني الكويت سلمت للمجدي

    وشكرا سامحوني والله الي قلتة من حر ماشفت وهذا اللي يدرسونة عيالهم يعني الجرح عمرة مراح يخيط والمطامع بتظل موجودة اللة ينصرنا عليهم……..



  7. الحمد الله طول عمري أكره (العراق + فلسطين + الأردن + اليمن + السودان)
    هالدول الضد عمري ما نسيت إنهم الضد وعمري ما حبيتهم ولا حتى حن قلبي عليهم
    هالكويتيين ذبحونا بالتلزق عالسيايير أبناء غزة وأبناء غزة
    خل ينفعونكم أبناء غزة وشوفوا شلون يتكلمون عنكم
    مسمينا يهود العرب
    لا باركة الله فيكم عساكم بهالحال وأردى
    وربي يحفظج يا كويت من شر كل حاقد وحاسد وعين الحسود فينا ستين مليون عود
    ما يغثني إلا إلي يحبون العراقيين ويسمعون أغاني عراقية ويحطونها بعروسهم !!

    موكويتي شريف إلي يسوي هالسواية
    مثل داوود حسين وربعه ! إلي بمسلسلة الفطين مخلي إلي يغني المقدمة والخاتمة عراقي !
    والدور الرئيسي لطيب القلب و الشهم عراقي !
    ليش عقب ما عطوك الجنسية قمت تخوره عالآخر إنت وربعك إلي من شاكلتك !!
    أدري يمكن طلعت بره الموضوع بس من حر مافي قلبي
    عسى الله يفظج ياكويت وينظف أراضييج الطاهره من كل حاقد وخاين آمييين



  8. مالت عليهم وعلى اشكالهم
    اهي اصلا مو عراق اساسا اسمها عراك فبيظلون طووووووووووووووول عمرهم في عراااك

    الله يكافينا شرهم …



  9. وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااي سكتو سكتو لا تموتوني قهر بروحي اكرهم
    ما احبهم حشاكم جلاب ما يخافون ربهم انا حاريني الحين مسمين الغزو صدامي طاع بس شنو يكتبون عنا بالنت وبكل مكان اهم حتى مع بعض يتهاوشون ويقارنون بينا وبينهم وكل ما طلعت وحده رايحه فيها عراقيه سوت شي قالو كويتيه وتتبلى علينا ما اقول الا مالت ومالت على اي وحده امها عراقيه وتدافع عنهم لاني اعرف وايد بنات بالمنتدى امهاتهم عراقيات وما يصدقون يلاقون موضوع عن العراق يدشون يدافعون ويطلعون عيوب بالكويت احس اي احد يدافع عنهم لازم تنسحب منه الجنسيه انا قبل كنت اسمع اغاني عراقيه بس والله من كلام البنات بالمنتدى لمن يقولون ليش تسمعون اغاني عراقيه بطلت الحين لمن اشوف اخواني يسمعون اغانيهم اعصب عليهم في وايد كلام بقلبي لو بتكلم يبلي لي باجر و انا قاهرتني الحكومه شنو هالسذاجه اهم يدشون يقتلون عيالنا والحين الحكومه تتلزق فيهم وتدافع و تقول الغزو صدامي وتودي لهم مساعدات و بعد شويبيغزونا مره ثانيه والله ان يوو الكويت ما اقعد اطلع و اصير شهيده



  10. دام للحين يعلمون عيالهم الكواوله الصغار على انه الكويت المحافظه 19 ترانا محنا بخير

    مات شبيه صدام وقصوه علينا
    بيجي اليوم يطلع فيه صدام الصجي اللي بروسيا ويطلعون اشباها

    وراح ترجع العراق مره ثانيه للغزو

    والله لا يوفقهم ان شاء الله
    وهالارهابيين من منو ..من عراق وفلسطين وباكستان والبحرين

    ومع ذالك تضل الكويت صآآآمده ومرفوعه الراس



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.