تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » افتتاح مكتبة المرحوم عبدالعزيز الصرعاوي

افتتاح مكتبة المرحوم عبدالعزيز الصرعاوي

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

كتب خليفة الربيعة:

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود انه سيتم إنشاء العديد من المكتبات في كافة محافظات البلاد، وسيتم ربطها بالمصادر البحثية العالمية، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل التقنية، مشددة على حرص وزارة التربية على تحقيق التواصل بين كافة المواطنين في مختلف المناطق وبين مصادر المعرفة مما يسهم في الارتقاء بالمجتمع.
جاء ذلك خلال افتتاح الحمود مكتبة عبدالعزيز الصرعاوي في منطقة الخالدية صباح أمس.
وشددت الحمود على أهمية افتتاح مكتبة عبدالعزيز الصرعاوي العامة بعد إعادة بنائها وتأهيلها لتصبح صرحا ثقافيا مميزا ومصدرا من مصادر العلم والمعرفة يواكب أحدث المستجدات ويقدم خدماته التثقيفية لكافة فئات المجتمع التي تتطلع لإتاحة فرص التواصل الفكري والثقافي والمعلوماتي مع مصادر العلم والثقافة.

وأضافت الحمود أن هذا الصرح الثقافي أصبح بعد تحديثه جديرا بحمل اسم علم بارز من أعلام الكويت ورجل من رجالاتها الذين أسهموا في مسيرة نهضتها وهو المرحوم العم عبدالعزيز الصرعاوي تكريما لمسيرته الوطنية وخدماته الجليلة لوطنه إبان توليه العديد من المناصب وزيرا ونائبا عن الأمة وسفيرا ومؤسسا لرابطة الاجتماعيين.
وبينت الحمود أن الوزارة قطعت شوطا طويلا في تحديث المكتبات المدرسية تحديثا شاملا، بالإضافة إلى مشروع المكتبة الالكترونية التي قطعت فيه شوطا طويلا، متمنية أن يحقق هذا الصرح أهدافه في خدمة المجتمع والعملية التعليمية.
ومن جانبه قال النائب عادل الصرعاوي «كل الشكر والاعتزاز بسمو الأمير وولي عهده ووزيرة التربية على انشاء مكتبة عامة تحمل اسم الوالد وأعلن نيابة عن الأسرة التبرع بالمكتبة التي جمعها والدي خلال الفترة من العام 1945 وحتى عام 2024 تاريخ وفاته والتي تضم مجموعة كبيرة من كتب الأدب والثقافة والعلوم باللغتين العربية والانكليزية وذلك لتمكين جيل المستقبل من الاطلاع على هذه المعارف تأكيدا على كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ان كان هناك عمل صالح يورث فهو العلم النافع».
بدوره أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية بدر الفريح أن المكتبة صرح من صروح الثقافة والمعرفة ورافد من روافد العلوم والمعارف، مشيرا إلى أن المكتبة هي الدعامة الأولى والبنية الأساسية التي أجمع عليها المهتمون بشؤون الثقافة والتعليم على ضرورة تعميمها والاهتمام بها لتنمية الوعي الثقافي والقومي بين المواطنين.
وبين الفريح أن قطاع التنمية التربوية قام بإعادة تحديث وتجهيز ثلثي مدارس الوزارة وجار العمل الآن على الانتهاء من الثلث المتبقي بحيث يتم استبدال جميع تجهيزات المكتبات المدرسية القديمة وإحلال أحدث التجهيزات المكتبية مكانها، لافتا إلى الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع المكتبة الالكترونية إلى جانب مشروع تدعيم ثلثي المدارس العاملة حاليا بأنظمة الحاسوب المتطورة وربط جميع المكتبات مع مصادر البحث العلمي اليكترونيا بالقريب العاجل.
وفي ختام الحفل كرمت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي مجموعة من المهندسين الذين خططوا وأشرفوا على بناء المكتبة، مشيدة بمكتبة الصرعاوي وما تحمله من نقلة الكترونية تطمح التربية من خلالها إلى ربط معرفي وعلمي مع العالم.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=73810

6 أفكار بشأن “افتتاح مكتبة المرحوم عبدالعزيز الصرعاوي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.