تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سيريلانكا لاتطوفك رحله منقووله خصيصا للي حابين يصيفون بسيرلانكا هالسنه رووووعه

سيريلانكا لاتطوفك رحله منقووله خصيصا للي حابين يصيفون بسيرلانكا هالسنه رووووعه

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

طبعا الرحله منقوووله لعيووونكم اتمنى تستمتعون فيها وباجزاءها المميزه

]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[color=#CC0000][size=6]معلومات عن سيريلانكا[هي عبارة عن جزيرة تقع جنوب شرق الهند وفي شمال المحيط الهندي
المدن:
كولومبو: العاصمة
كاندي: ثاني مدينة من حيث المساحة وعدد السكان بعد كولومبو
نوراليا: مدينة جبلية باردة بها مزارع ومصانع الشاي
العملة: الروبية السيريلانكية
أسعار الصرف: 1دولار أمريكي=100روبية سيريلانكية او 1ريال سعودي=25روبية سيريلانكية تقريبا
الديانة: بها عدة ديانات لكن الأبرز
1- البوذية: هي الديانة المنتشرة والحاكمة ولها الكثير من المعابد ( صنم بوذا ) في سيريلانكا
2- التاميل: هم عباد البقر ويعرفون بالنقطة الحمراء على جباههم
3- المسلمين: وهم قليل وما نسبته 7% فقط ( على كلام احد المسلمين هناك )
فارق التوقيت: +6 عن توقيت جرينتش و +3 عن توقيت مكة المكرمة
[color=#990000]التيار الكهربائي

اللغة: السيريلانكية وهي اللغة الرسمية ولكن يتقن أهل البلد اللغة الانجليزية وقليل من يتكلم العربية
[color=#CC0033]ترقبوا باقي الموضوع بالصور قريبا ان شاء الله

الوسوم:

14 أفكار بشأن “سيريلانكا لاتطوفك رحله منقووله خصيصا للي حابين يصيفون بسيرلانكا هالسنه رووووعه”

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسف على التأخير في طرح رحلتي وذلك بسبب مرضي حيث اصابتني الحمى وإلتهاب في اللوزتين مع تعب عام والحمدلله انا اليوم بخير وبنعمة
    اخترنا في هذا الصيف الذهاب الى سيريلانكا ( نحن ثلاثة أشخاص ) ولقد لقينا بعض العتاب من الزملاء حيث يقولون لنا وش تبون بسيريلانكا؟؟ واللي يقول رايح تجيب شغالة؟؟ بس كان الجواب اني ذاهب الى ارض الشاي والطبيعة الخضراء
    أقلعنا من الرياض في تمام الساعة 1 ليلا (بتوقيت الرياض) وقد وصلنا كولومبو عند الساعة 6 صباحا (بتوقيت الرياض) اي عند الساعة 9 صباحا (بتوقيت كولومبو)
    ومطار كولومبو كان رائعا جدا حيث انني لم اتوقع ان اجد هذا المطار لديهم وقد كانت الصالة مكيفة وبعد الإنتهاء من الإجراءات من الجوازات واستلام الحقائب توجهنا الى مكاتب الصرافة لنصرف الدولارات الى روبيات سيرلانكية
    بعدها خرجنا من المطار اذا بالمكاتب السياحية لنجد مكتب ونأخذ منه تاكسي يذهب بنا الى كاندي وكان سعر التكسي 35دولار من المطار الى كاندي وكانت السيارة كورولا بوكس مكيفة
    لم استطيع ان التقط صور للمطار لأن الكاميرا لم اشحنها وانا في الرياض ( ناسي :110: )
    انطلقنا من المطار عند الساعة 10 صباحا ووصلنا الى كاندي عند الساعة 1 ظهرا اي بعد مضي 4 ساعات في الطريق بين جمال الطبيعة وضيق الطريق وكثرة الكلاب الضالة حيث ان المسافة حوالي 100كم لكن الوقت 4 ساعات بسبب ضيق الطريق ثم وصلنا الى فندق كوين ( 3نجوم= نقيب ) عند الساعة 1.30ظهرا
    وقد كانت الغرفة تطل على بحيرة لكن ما اعرف وش اسمها

هذه صور للبحيرة وكانت نافذة الغرفة تطل عليها
    وفندق كوين عمره على ما اعتقد اكثر من 150 سنه ( يشبه بيت سالي والأنسه مينشن ) نظام اوروبي
    وقد كان سعره لثلاثة اشخاص 38 دولار الله يديم الرخص وقد كان في منطقة كلها ازعاج وخاصة في النهار
    وتوجهنا الى النوم من الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 6 مساءا بسبب التعب من السفر حيث لم نستطع النوم
    وبعدها توجهنا الى بيتزا هت القريب من الفندق لتناول وجبة غشاء ( يعني لا هي غداء ولا هي عشاء ) ثم عدنا الى الفندق بسبب المطر واغلاق المحلات حيث ان المحلات في سيريلانكا تغلق بعد مغيب الشمس
    ثم عدنا الى النوم لنستيقظ عند الساعة 7 صباحا وتوجهنا الى مطعم الفندق لتناول وجبة الافطار
    ثم توجهنا بواسطة التوك توك الى حديقة بيوتنكل

هذه صورة التوك توك
    وقد كان سعر الدخول للحديقة للشخص السائح 300 روبية ( 12 ريال ) والسيريلانكي 20 روبية ( أقل من ريال ) والله الفرق

2. هذه صور من الحديقة
    كما يوجد بالحديقة نهر وقيل لنا انه من اكبر انهار سيريلانكا ويوجد به جسر تستطيع ان تقطع النهر لكنه مخيف حيث انه قديم جدا ومصدي وبعض الاخشاب متكسرة فيه يعني يلزمك الحذر

هذه الصور توضح النهر والجسر بالحديقة

توجد في هذه الحديقة الكثير من الأشجار الغريبة والكبيرة الحجم

كما تكثر بها القرود

3. صور توضح بعضا من الاشجار في الحديقة

صورة توضح البوابة من داخل الحديقة اثناء خروجنا منها
    ترقبوا الجزء الثاني

4. ]الجزء الثاني
    بعد خروجنا من حديقة بيوتنكل توجهنا الى حدائق الفيلة ( بينا ويلا ) وكانت تبعد مسافة ساعة بالسيارة من الحديقة وكانت المسافى اليها تقريبا 30 كم لكن التأخير بسبب ضيق الطريق

صورة توضح الميكروباص اثناء توجهنا الى حديقة الفيلة
    وقد مررنا بـ سيريلانكي الذي يقوم بترقيص الكوبرا وقد كانت مدهشة لنا لأننا اول مرة نشاهدها على الطبيعة

صور توضح السيريلانكي اثناء ترقيصه للأفعى
    وقد اعطيناه 100روبيه يعني تقريبا 4 ريال

صورة توضح قرد يقوم ببعض العروض عند احد المطلات وكان لصاحب الافعى

5. حيث ان السيريلانكي يعرض عند احدى المطلات الرائعة

صور توضح المطل
    ثم وصلنا الى حديقة الفيلة وقد كانت تذكرة الدخول بـ 1500 روبية اي ما يعادل 60 ريال للشخص الواحد شاملة لركوب الفيل و التجول به وقد كانت غالية الثمن لكن حاجة جديدة وهي تجربة فقط

صورة توضح مدخل حديقة الفيلة

صورة توضح الهيكل العظمي للفيل ( سبحان الله )

6. صور توضح الفيلة داخل الحديقة

صورة توضح احد الفيلة اثناء شربه للماء من احد الأنهار
    ثم خرجنا من الحديقة وقلنا للسواق اتجه بنا الى السوق بكاندي لأننا بنشتري سخان كهربائي علشان نضبط الغداء والشاهي والقهوة لأن السخان اللي جبناه معنا من السعودية كان 110 فولت ولكن كهرباء سيريلانكا 220 فولت

صورة توضح الطريق اثناء عودتنا الى كاندي وكما تشاهدون الصخرة يمر من خلالها الطريق

صورة توضح احد الأنهار وهو نفس النهر الذي تم تصويره من الحديقة لكن هذه المره تم تصويره من الطريق العام

صورة توضح السوق بكاندي ولقد ذكرني بتصميم المدارس :114:

صورتين توضح أكبر تمثال لـ بوذا وكذلك الحجاج الذين يتقربون اليه
    ( الحمدلله على نعمة الإسلام اللهم ثبتنا على الدين اللهم اننا نعوذ بك من الشرك )

صورة العزبة اثناء طبخ الغداء واللي طبخناه العصر
    بعدها نزلنا الى مسبح الفندق للسباحة ولقد كان بارد جدا لكننا سبحنا وما جانا الا العافية والحمدلله
    بعدها عدنا الى الغرفة وقد قمنا بمشاهدة التلفاز وكذلك شرب الشاي حتى جاء وقت النوم
    ترقبوا الجزء الثالث[/]

7. الجزء الثالث
    اليوم الثالث
    استيقظنا في الصباح الباكر عند الساعة السادسة ثم توجهنا الى مطعم الفندق لتناول وجبة الافطار ثم قمنا بجمع الاغراض واذا بالسائق ينتظرنا عن مدخل الفندق لننطلق من كاندي عند الساعة الثامنة متجهين الى نوراليا والتي تبعد مسافة حوالي 100كم
    وقد كانت قيمة التكسي ( فان مكيف ) 3000روبية اي ما يعادل 120 ريال سعودي
    وكانت المناظر رائعة عند توجهنا الى نوراليا حيث الشلالات والمطلات الرائعة وكثرة السحب

صورة لأحد الشلالات التي تقع بين كاندي ونوراليا

ثم مررنا بمزارع الشاي على طريق وقبل نوراليا

صور توضح مزرعة للشاي وكما تلاحظون النساء يقمن بقطف الشاي
    ثم مررنا بمصنع الشاي وقد قاموا بأكرامنا بكوب من الشاي قبل الدخول الى المصنع وقد كان الشاي لذيذ وذو نكهة خاصة ورائعة

صورة توضح مصنع الشاي من الخارج

صور توضح مصنع الشاي من الداخل حيث شرح لنا كيفية اعداده

صورة توضح انواع الشاي
    حيث ان الشاي الفاخر يرمز له بالرمز ( BOPF ) حيث ان هذا الرمز يشير الى اوراق الشاي التي تعتلي شجرة الشاي
    وقد قررنا الشراء منهم ولكن قالوا لنا ان الكيلو بـ 600 روبية يعني ما يعادل 24 ريال سعودي
    واخوياكم كيفة شاي ونشتري منهم 26 كجم يعني طلع الحساب اكثر من 600 ريال سعودي

صور توضح الطريق من كاندي الى نوراليا وكما تلاحظون ضيق الطريق

صور توضح روعة الطبيعة وذلك قبل وصولنا الى نوراليا
    ولاحظنا ان برودة الجو تزيد كلما اقتربنا من نوراليا

صور توضح بعضا من بيوت نوراليا وتلاحظون انها نظام اوروبي ( من أثار الاستعمار )
    ثم وصلنا الى فندق ذا هيل كلوب بعد مضي 5 ساعات على الطريق اي عند الساعة الواحدة ظهرا تقريبا تخللتها بعض الوقفات عند الشلالات وكذلك وقوفنا عند مصنع الشاي
    وكان فندق جميل وهادئ ولكنه قديم

10. صور توضح الفندق وكذلك حديقة الفندق
    ثم ذهبنا لتناول وجبة الغداء في مطعم هندي في جراند هوتيل

صور توضح فندق جراند هوتيل وحديقته والذي يقع بجانب فندقنا

صورة لأحد شوارع نوراليا كما تلاحظون ضخم الأشجار

صور لأحد المزارع في نوراليا
    وقد هطل علينا المطر قبل مغيب الشمس وقد كان الجو رائعا<<< تراني احب الأجواء الشتوية
    ثم ذهبنا الى غرفتنا وجلسنا فيها ثم قمنا بإختيار فيلم *** يقوم الاستقبال بعرضه على التلفزيون الخاص بك بالغرفة ومجانا وقد حصلنا من ضمن قنوات هذا الفندق قناة MBC2

ثم تناولنا العشاء في الغرفة حيث كان توست وجبن بووووك جايبنه معنا من السعودية مع شرب الشاي
    ثم خلدنا الى النوم
    [size=4]ترقبوا الجزء الرابع/size]]

11. ]الجزء الرابع
    اليوم الرابع
    إستيقظنا في الصباح الباكر ثم افطرنا في مطعم الفندق
    وقد خرجنا للتجول بالمدينة وقد كان الجو رائعا جدا

صور توضح روعة الأجواء عند فندق ذا هيل كلوب
    وقد توجهنا الى بحيرة نوراليا مشيا على الأقدام وقد استغرقت من الوقت حوالي ساعة تقريبا من الفندق

صور توضح بحيرة نوراليا
    ثم عدنا الى الفندق لإعداد الغداء والتي كانت عبارة عن كبسة مضغوط
    ثم نزلنا الى ملعب التنس الأرضي لممارسة هذه الرياضة المتعبة واللي ما نعرف قوانينها معاملينها معاملة تنس طاولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.