تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التاجيل بين الساير و موضي الحمود !!!

التاجيل بين الساير و موضي الحمود !!!

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

منهما قدمت توجها مختلفاً عن الأخرى إلى مجلس الوزراء
«الصحة» لتأجيل الدراسة.. و«التربية» لمزيد من التريث

كتب محمد السلمان وخليفة الربيعة ومحمد الخالدي وأسامة القطري وناصر العتيبي وسعود النبهان: كشفت مصادر مطلعة ان خلافا كبيرا قد نشب بين وزارتي الصحة والتربية بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي للوقاية من وباء انفلونزا الخنازير، وبينت المصادر ان توجهين مختلفين للوزارتين قد قدما الى مجلس الوزراء لنظرهما في جلسته اليوم احدهما من وزارة الصحة توصي فيه بضرورة تأجيل العام الدراسي وفقا لموشرات عن استفحال المرض حسب منظمة الصحة العالمية والتقارير المحلية اليومية، فيما اصرت وزارة التربية في مذكرتها على وجوب التريث وعدم الحاجة في الوقت الحالي لاتخاذ قرار بوقف وتأجيل الدراسة ما لم تستجد امور تستدعي ذلك مبررة قرارها بتأخر التحصيل الدراسي مع امكانية مراجعة القرار اذا اقتضت الضرورة وفي هذا الصدد اكد مصدر حكومي ان مجلس الوزراء سيستمع لتقريرين من الوزيرين هلال الساير وموضي الحمود ومن ثم سيتخذ قراره وفق ما يحقق مصلحة البلاد ويحافظ على صحة وسلامة ابنائنا الطلبة واخذا بالقرارات الصادرة عن الدول المجاورة.

واضاف المصدر انه في حال اقرار تأجيل العام الدراسي فانه قد يتخذ قرار بالغاء اجازة عطلة الربيع ومدتها 15 يوما تعويضا عن الفترة التي سيتم خلالها تأجيل الدراسة.

يأتي ذلك فيما يبدأ اليوم اسبوع حاسم ينتظر الجميع نتائجه فيما يخص ما تنتهي اليه المباحثات على اكثر من صعيد بشأن تأجيل الدراسة تلافيا لمزيد من الاصابات بمرض انفلونزا الخنازير.

والى بدء الدراسة المطالب بتأجيله على اكثر من مستوى تدخل قضية طلبة الدور الثاني المرتقب تقديمهم الاختبارات يوم 8 سبتمبر وما اذا سيشملهم التأجيل من عدمه اذا ما تم اقراره.

وفي حين ما يزال الامر محل خلاف بين الوزارتين فقد حملت جمعية المعلمين في بيان لها امس وزارة الصحة المسؤولية في ضبابية الموقف حسب ما جاء في البيان محذرة من ان تكون ارواح الطلبة والاسر التعليمية محل رهانات افتراضية في مواجهة انفلونزا الخنازير من عدمها.

وفي هذا السياق تستمر تصريحات نواب بالدفع باتجاه عقد جلسة خاصة لمجلس الامة لمناقشة هذه النقطة حيث دعا النائب مسلم البراك الى اهمية عقد الجلسة الطارئة لمناقشة استعدادات الحكومة لمواجهة انفلونزا الخنازير، رافضا مكابرة الحكومة في تأجيل الدراسة خاصة وان دول الخليج والمنطقة اجلت الدراسة.

واستغرب البراك سعي البعض الى افشال الجلسة الطارئة، لافتا الى ان الحال وصل بالحكومة وبعض النواب الى محاولة اجهاض الجلسة على الرغم من خطورة المرض، داعيا لتأجيل الدراسة لمدة شهرين.

وبدوره انتقد النائب مبارك الخرينج ما اسماه تردد وزارة التربية في اتخاذ القرار على الرغم من كل التقارير العالمية بشأن خطورة المرض وسرعة تفشيه وما اتخذ عالمياً من اجراءات في هذا السياق.

تاريخ النشر 30/08/

جريدة الوطن الكويتيه

14 أفكار بشأن “التاجيل بين الساير و موضي الحمود !!!”

  1. ياربي طلعت العن من نوريه في قراراتها توقعناها احسن بوايد لكن ما تعرف قديري ليما تجرب غيري

    يمكن نوريه مع الضغط ترجع بقرارها لكن مبين على موضي راسها يابس

    الله يعين بصراحه بالنسبه لي عندي بنتي ب3 ابتدائي ماراح اخليها تداوم الا ليما اشوف الوضع وما يهمني يطوفها دروس ولا انه يصير لها اسم الله عليها لانه فيها حساسيه بالصدر واخاف عليها وايد ولازم احط لها كمام اذا صار وقت غبار تصير في بيتي حالت استنفار اهيا وابوها

    الله يحفظنا ويحفظ عيالنا يارب



  2. والله يبنات التاجيل مو من صالحنا بيلغون العطل عطله الربيع وعطله السبت وفوق هذا احنا الي بندوام والطلبه الي بيتاجل دوامهم

    يعني الي بيتظرر احنا وكل شي بيصير فوق راسنا انا ماتمني ياجلوون اذا احنا راح ندفع الثمن



  3. اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواااال
    والله يبنات التاجيل مو من صالحنا بيلغون العطل عطله الربيع وعطله السبت وفوق هذا احنا الي بندوام والطلبه الي بيتاجل دوامهم
    يعني الي بيتظرر احنا وكل شي بيصير فوق راسنا انا ماتمني ياجلوون اذا احنا راح ندفع الثمن

    صح احني اللي بناكلها لمي تتاجل الدراسه لانا راح نداوم بتوقيت الدوام اللي برزنامة التربيه
    وهم راح يمتد دوامنا ليما يدامون الطلبه ويعطولون واحتمال ندوام بالصيف اذا تاجلت الدراسة
    بس لما افكر بالطلبه اللي في ربو واللي في مرض وبهالزحمه ممكن اذا انتقل المرض مايتوقف
    ويصيب اطفال وايد واحني اكثر ناس نعرف امكانات وزارتنا والتخبط اللي داخلها علشان جذي
    يهون عندي الدوام المضغوط ولانحط عيالنا في مواجهة المرض



  4. بنات من صجكم اذا اجلوا الطلبه احنا لا محنا مسؤولين نعوضهم يعني فوق ان داومنا لا ويبونا نداوم السبت وماكو عطلة ربيع شكووو احنا لا اجلوا دوامنا ممكن نتغاضى بس لاتاجيل ولا راحه هالحجي ما يدش الراس
    الا اذا فيها اوفر تايم وقوي حالنا حال باجي الدوامات
    برجنا احنا اكثر وزاره تحلل معاشه شيبون يسوون فينا اكثر؟؟



  5. يسلمووووو على المروووور

    بعرف ليش وزارة التربيه دااايمااا جذى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    محد يمسكهاااا عدل ويتخذ قرارات في مصلحه الطلبه والمدرسييييييين

    كل شي ضد المعلم ..



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.