تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إهمال الإفطار الصباحي يزيد الكوليسترول عند السيدات

إهمال الإفطار الصباحي يزيد الكوليسترول عند السيدات

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

أكدت دراسات طبية جديدة أهمية تناول وجبة الإفطار الصباحية في تقليل مستويات الكوليسترول العالية وحماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض.

فقد أظهرت أحدث الدراسات أن إهمال الوجبة الصباحية يؤذي القلب ويزيد خطر الإصابة بالسمنة، وخصوصاً بين السيدات، ووجد الباحثون في جامعة نوتنجهام البريطانية، أن مستويات الكوليسترول ارتفعت بصورة ملحوظة عند السيدات السليمات والنحيفات اللاتي أهملن وجبة الإفطار الصباحية، وقلت حساسية أجسامهن لهرمون الأنسولين المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم، مما أدى إلى زيادة خطر إصابتهن بداء السكري.

ولاحظ الباحثون أن السيدات يملن لاستهلاك سعرات حرارية أكثر في الأيام التي يهملن فيها تناول وجبة الإفطار، مما يشير إلى أن عدم المواظبة على تناول الوجبة الصباحية يساهم في زيادة الوزن.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون إفطارهم بانتظام، وخصوصاً الحبوب الكاملة، يتمتعون بأوزان صحية ومثالية ومستويات منخفضة من الكوليسترول والأنسولين والدهون الثلاثية.

ولاحظ الباحثون أن مستويات الكوليسترول وخصوصاً النوع السيئ، كانت أعلى عند السيدات اللاتي أهملن وجبة الإفطار، وأظهرن حساسية أضعف للأنسولين بعد تناول السكر، مما أدى إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، مشيرين إلى أن هذه العوامل تزيد بدورها خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات وداء السكري.

6 أفكار بشأن “إهمال الإفطار الصباحي يزيد الكوليسترول عند السيدات”

  1. وااااي عاد آنا ما اتريق ولا اشتهي الريوق الصبح
    ولما ارد البيت بس اتغدا
    والله زين حذرتيني مشكوره ياعمري
    عيل نحذف الغذا ونضيف الريوق



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.