تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طريقة جديدة لعلاج الصلع

طريقة جديدة لعلاج الصلع

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

لندن : اكتشف باحثون بريطانيون طريقة علاجية جديدة قد تضع حداً للصلع، وذلك عن طريق أخذ كميات صغيرة من خلايا الشعر الباقية في الرأس ثم يضاعف عددها وتحقن في البقع الصلعاء فيه.

وأثبتت التجارب الأولية التي أجروها في المختبر علي خلايا شعر أن معالجة الصلع قد لا يكون أمراً مستعصياً في المستقبل، وتتضمن طرق إعادة زرع الشعر الحالية أخذ كميات كبيرة من جريبات الشعر المتبقية تحت تأثير التخدير الموضعي ثم نقلها إلي المنطقة المطلوبة، لكن نجاح هذه التقنية يعتمد علي كمية الشعر المتبقي.

وأشار الباحثون إلى أن طريقة العلاج الجديدة "زرع خلايا الجريبات" طورته مؤسسة "Intercytex"البريطانية والتي تزعم أن بإمكانها توفير كميات غير محدودة من خلايا الشعر البديلة، وأنه إذا ما تبين بأن التجارب آمنة وفعالة فقد تكون هذه التقنية متوفرة خلال خمس سنوات.

وأخذ الأطباء "ديرمال بابيلا" وهي خلايا موجودة في الجريبات المسؤولة عن نمو الشعر والتي تم الحصول عليها من مناطق في الجزء الخلفي من الرأس والتي فيها بعض الشعر ثم وضعت في محلول كيميائي خاص في المختبر قبل إعادة وضعها علي الجزء الأصلع من فروة الرأس، حيث تبين بأن معظم المرضي استفادوا من هذه التقنية خلال بضعة أشهر علي الرغم من أن عدد الذين خضعوا لهذه التجارب كان قليلاً نسبياً.

ومن جانبه، أوضح الدكتور بول كمب من مركز إنترسايتكس العلمي، أن وجود خلايا "ديرمال بابيلا" حفز خلايا الجلد علي إعادة تكوين جريبات شعر جديدة، أو إعادة تنشيط تلك التي توقفت عن العمل، مؤكداً أن هذه التقنية سوف تخلق ثورة في عالم العناية بالشعر والناس سوف يستخدمونها عندما يعانون من الصلع.

منقول للفائدة

الوسوم:

10 أفكار بشأن “طريقة جديدة لعلاج الصلع”

  1. اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما على الدنيا عتب
    يالييييييييييييييييييييييت يلقون للصلع حل ونرتاااااااااااااااااااااح…………….

    الله يسمع منج



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.