تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أصحاب قبضة اليد الأقوى هم أطول عمراً

أصحاب قبضة اليد الأقوى هم أطول عمراً

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسليننبينا محمد صلى الله عليه وسلم

لندن: وجدت دراسة بريطانية أن هناك علاقة بين طول عمر الإنسان وقوته البدنية، المتمثلة في قوة قبضته وسرعة قيامه من فوق الكرسي، واعتمدت الدراسة على مسح للدراسات الطبية السابقة، ووجدت ربط بين الوفيات والقدرات البدنية، مثل قوة قبضة اليد، سرعة المشي، القيام من جلسة الكرسي، والتوازن عند الوقوف، لدى النساء والرجال المقيمين في مجتمعات محلية صغيرة.

وقد استخدم الباحثون تلك البيانات وقيموا مخاطر الوفاة المبكرة لكل مقياس من المقاييس الأربعة السابقة، وأظهرت النتائج الحديثة على وجه العموم أن "الأشخاص الذين أدّوا بقوة في تلك المقاييس الأربعة، عاشوا لعمر أطول من الأشخاص الذين لم يكن أداؤهم جيدا".

وأشارت الدراسة على نحو خاص إلى وجود رابطة بين قوة قبضة اليد وتدني الوفيات وفي تدقيق لبيانات المبحوثين من كل الأعمار ومجموعهم 53 ألف شخص في 14 دراسة حول قوة قبضة اليد ظهر أن معدل الوفيات بين الذين كانت لديهم قبضة اليد ضعيفة زاد بـ1.67 مرة عن الذين كانت قبضة يدهم قوية.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يمشون ببطء معرضين 3 مرات أكثر للوفاة خلال فترة الدراسة مقارنة بالأشخاص الذي يمشون بسرعة كما أن الأشخاص الذين كانوا يقومون ببطء من الكراسي يزيد لديهم معدل الوفاة مرتين مقارنة بالذين يقومون بسرعة منها.

منقول للفائدة

الوسوم:

2 فكرتين بشأن “أصحاب قبضة اليد الأقوى هم أطول عمراً”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.