تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » معالجة البقع السوداء فى الوجه والعناية بالبشرة

معالجة البقع السوداء فى الوجه والعناية بالبشرة

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

تعاني بعض الفتيات من مشكلة ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، التي تظهر على البشرة و خاصة المنطقة المحيطة بالانف و قد فسر اطباء التجميل بان هذه ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، تعود الى افراز مادة الالميلانين بصورة زائدة في الجلد و عادة ماتسبب اشعة الشمس هذه المشكلة. و هناك عدة عوامل اخرى تختلف من بشرة الى اخرى و خاصة بعد الحمل و اختلال الهرمونات مع استعمال الادوية و تكثر هذه المشكلة لدى الشباب لكثرة التوتر و قلة النوم.
الوصفة الأولى:
وصفة بياض البيض و الليمون للتخلص من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه.
تحتاجين في هذه الوصفة إلى بياض بيضة 1 مع 5 قطرات من عصير الليمونو 10 نقاط ماء أكسجين و يمكنك استخدام حقنة معقمة لتيسير عملية تحضير مكونين الماء و الليمون. و لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط المكونات جيداً حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم ثم ضعي هذا الخليط على ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ والعنق بفرشاة و يجب ان تكون لينة على البشرة او قطنة اذا لم يتوفر ثم اشطفي وجهك بالماء دون استعمال اي مكون آخر.
الوصفة الثانية:
وصفة اللبن و الدقيق للتخلص من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه:
عليك ان تقومي بتحضير 3 ملاعق دقيق كمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج مع ملعقة أكسجين صغيرةو عصير ليمونة واحد. بالنسبة لطريقة التحضير اخلطي المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على عجينة ليست صلبة و لكن سهلة الفرد على وجهك و اتركيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ فقط.
الوصفة الثالثة:
وصفة الليمون و الحليب للتخلص من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه:
مكونات هذه الوصفة: نصف ثمرة ليمون و من المحبذ ان يكون طازج و كوب حليب طازج كذلك. طريقة تحضير هذه الوصفة: للتخلص من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ الداكنة في ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ قومي بتحضير عصير الليمون و أضيفي إليه نصف كوب حليب طازج واتركي الخليط ليرتاح لمدة نصف ساعة بعد ذلك ضعي الخليط على ط§ظ„ظˆط¬ظ‡ في المساء و في وقت النوم و تستعمل هذه الخلطة ككريم ليلي فهي تساعد على القضاء على الشوائب والبثور التي تظهر على البشرة و سرعان ما ستلاحظين النتائج.
الوصفة الرابعة:
وصفة الليمون والطماطم للتخلص من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه:
تتكون هذه الوصفة من عصير ليمونة واحدة فقط مع ثمرة طماطم ناضجة. طريقة تحضير هذه الوصفة: قومي بتحضير عصير الليمون الذي يحتوي على فوائد عديدة و يساعد البشرة للتخلص من الخلايا الميتة و قومي بتحضير عصير الطماطم . لتحضير هذه الوصفة فقط قومي بتقشير حبة الطماطم و ضعيها بالخلاط الكهربائي ثم ىقومي بتصفيتها و لم يبقى سوى خلط المكونين و اتركيه في بشرتك حتى يجف و اغسلي بشرتك بلطف و لا تقومي بدعكه حتى لا تتاذى بشرتك.
الوصفة الخامسة:
وصفة اللوز لتتخلصي من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه:
مكونات الوصفة: 2 ملاعق لوز مطحون و 3 ملاعق زيت لوز 2 و ملعقة عسل مع 2 ملعقة ليمون. طريقة تحضير هذه الوصفة: وصفة اللوز وزيته لتتخلصي من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه. اخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط على البشره سيساعدك ذلك في إزالة الخلايا الميته من البشره ثم اغسلي بالماء الدافئ بعد عشر دقائق.
الوصفة السادسة:
وصفة العسل والحناء لتتخلصي من ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في الوجه:
قومي بتحضير مسحوق الحناء ملعقة واحدة و 3 ملاعق عسل و امزجيهم معا ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة نصف ساعة و كرري هذه العملية كل يوم حتى ازالة ط§ظ„ط¨ظ‚ط¹ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، نهائيًا.

2 فكرتين بشأن “معالجة البقع السوداء فى الوجه والعناية بالبشرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.