تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أقنعة مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء

أقنعة مفيدة للتخلص من الرؤوس السوداء

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين

تخلصي من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، بطرق طبيعيّة فعّالة وسهلة عبر اختيار إحدى وصفات «نواعم» المدروسة التي تقدّمها لك في هذا الموضوع:
وصفات طبيعية

الشوفان واللوز
يخلط دقيق الشوفان مع اللوز المبشور لتحضير مقشّر للوجه، ويضاف إلى الخليط قليل من الماء، ثم يوضع على الوجه ويترك ليجف لمدة 15 دقيقة، وأثناء غسل الوجه يفرك بحركة دائرية. وتستخدم هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً، حيث تساعد في التخلص من ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، في خلال شهر.
الليمون والبيض
يخلط مقدار من عصير الليمون مع بياض بيضة جيداً وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تفرك البشرة أثناء غسلها، وتستخدم هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
بفرشاة الأسنان
يغسل الوجه يومياً بواسطة فرشاة الأسنان على جلد رطب قليلاً، ثم يجفَّف الوجه بلطف شديد. ينبغي غسل الوجه يوماً بعد يوم.
البندورة
تقطع ثمرة البندورة إلى أرباع، وتفرك بها البشرة يومياً ثم يغسل الوجه بماء فاتر. تقلل البندورة من ظهور ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، على البشرة مع مرور الوقت.
البرتقال واللبن
اخلطي ملعقة كبيرة ونصف ملعقة من اللبن مع ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور وملعقة كبيرة من زيت تختارينه، وملعقة كبيرة من مطحون الشوفان، اخلطيها جيداً حتى تصبح المكوّنات عجينة، تستخدم العجينة في تدليك البشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية، مع تجنّب المناطق الرقيقة تحت العينين، ويستمر التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم يجفف جيداً بعدها. ويستخدم هذا المنظف يومياً. ويعدّ هذا المستحضر من المنظفات الفعالة في علاج ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ السوداء.
الخيار
اخلطي جيداً مقداراً من عصير الخيار مع ملعقة حليب خالٍ من الدسم أو كريمة طبيعية مع مقدار مماثل من ماء ورد أو الزهر وبياض بيضة، ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل بماء فاتر
خل التفاح والماء
يخلط خل التفاح مع الماء الساخن ويترك حتى يبرد، ثم تغمس قطنة في السائل، ويمسح بها الوجه من أسفل لأعلى ويترك الوجه حتى يجف.
نصيحة
لعلاج ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط، والبيضاء يجب استخدام المنتجات التي تحتوي على حرف K الذي يرمز إلى Keratolytic والتي تقضي على ط§ظ„ط±ط¤ظˆط³ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ط،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.