تعلمي كيف تختارين كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيمو الصلاة و السلام على أشرف المرسلين


يعتبر خبراء التجميل أن خطوة اختيار كريم ط§ظ„ط£ط³ط§ط³ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط³ط¨ هي من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند وضع المكياج، موضحين أن كريم ط§ظ„ط£ط³ط§ط³ يقوم بدور أساسي في إخفاء مشاكل البشرة وتوحيد لونها قبل إضافة أي مساحيق أو مستحضرات تجميلية أخرى، لذلك فإن اهم خطوة يجب ان تعيريها اهتمامك في البداية هي ان يتم اختيار كريم ط§ظ„ط£ط³ط§ط³ الذي يتناسب مع لون بشرتك، فالبشرة إما أن تكون فاتحة أو متوسطة أو قاتمة، وهذه الخطوة أساسية حتى لا يكون هناك تعارض بين لون ط¨ط´ط±طھظƒ وبين درجة كريم الأساس.

صاحبة البشرة الفاتحة: إذا كانت ط¨ط´ط±طھظƒ فاتحة فعليك باستخدام ألوان البيج الفاتح لكي تحصلي على ماكياج شفاف ورائع، أما إذا كانت بشرتك سمراء فاحرصي على اختيار كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك أو افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة.

صاحبة البشرة الجافة: إذا كانت ط¨ط´ط±طھظƒ جافة فاحرصي على اختيار كريم أساس مرطب ومغذي ليمدها بالحيوية ويعتمد في قاعدته على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.

صاحبة البشرة الدهنية: إذا كانت ط¨ط´ط±طھظƒ دهنية فقومي بتنظيفها بالحليب المنظف ثم اللسيون القابض ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافىء لإزالة الرواسب ومن ثم بالماء البارد لغلق المسام، واستخدمي كريم اساس خالي من الزيوت ومن ثم بإمكانك وضع كريم الأساس. واحرصي على عدم وضع الكريم المرطب قبل وضعك للمكياج.

تعليقان (2) على “تعلمي كيف تختارين كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك ؟؟؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.